TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تستعرض تحسينات النظام الإلكتروني لتراخيص البناء في ظل كورونا

أبوظبي تستعرض تحسينات النظام الإلكتروني لتراخيص البناء في ظل كورونا
عقارات في أبوظبي

أبوظبي - مباشر: عقدت دائرة البلديات والنقل ورشة عمل افتراضية ضمن سلسلة ورش عمل من أجل تسليط الضوء على بالتحسينات التي أجرتها على النظام الإلكتروني الموحد لتراخيص البناء، وذلك بالتزامن مع استمرار تفشي فيروس "كورونا" المستجد المعروف باسم "كورفيد 19".

وأوضحت الدائرة أن تلك الخطوة ضمن خطة التواصل الدوريـة مع قطاع البناء والإنشاء لعرض ومناقشـة مستجدات التحسينات على المنظومـة الإلكترونيـة الموحدة لتراخيص البناء، وفقاً لبيان صحفي.

واستحدث النظام عدداً من التحسينات على المنظومة ضمن مجموعة من التحسينات والتي تتم بصفة دوريـة للتأكد من رفع جودة وكفاءة الإجراءات.

ومن تلك الإجراءات المستحدثة التفتيش الاختياري باسم "طلب تفتيش إنشائي لطلبات التعديل" يكون متاحاً فقط في رخص التعديلات وتحديث النماذج وتحديث التراخيص والشهادات، فضلاً عن إضافة خدمة "طلب تصريح تركيب لوحة إعلانية على السور المؤقت".

ويأتي ذلك لتوعية المتعاملين بالتحسينات التي أجرتها على النظام الإلكتروني الموحد لتراخيص البناء، بحضور أكثر من 400 خبير ومختص وممثلي المكاتب الاستشاريـة على مستوى الإمارة.

وقال مدير إدارة البناء والتراخيص في دائرة البلديات والنقل: "نتخذ كل الإجراءات لتطوير خدماتها وذلك لتعزيز مكانة إمارة أبوظبي كواحدة من أفضل المدن على مستوى العالم للاستثمار والإقامة".  

وأشار المهندس علي شجاع العفيفي، إلى أن من التحسينات التي سيتم إجراؤها على النظام الإلكتروني لتراخيص البناء خلال الفترة القليلة المقبلة.

وأضاف العفيفي أنها تتثمل في إلغاء المسودات بعد 30 يوماً من تاريخ إنشاء الطلب وإلغاء الطلبات العالقة عند المتعامل بعد مرور 30 يوماً من إرجاع الطلب وإضافة صفحة للمتعاملين باسم (الموافقات والشروط).

ترشيحات:

18 مليار درهم قيمة عقود الحزم الثانية من مشروع السكة الحديد بالإمارات

هبوط أرباح "ديار للتطوير" 86% بالربع الأول

الإيرادات ترتفع بأرباح "دبي للمرطبات" الفصلية 27%

بلدية دبي تضع خطة لتعقيم جميع مناطق الإمارة بالكامل