TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"المملكة" توقع اتفاقية نهائية لمبادلة أسهم مع دله الصحية

تابعة لـ"المملكة" توقع اتفاقية نهائية لمبادلة أسهم مع دله الصحية
مقر تابع لشركة المملكة القابضة
المملكة
4280
0.85% 7.16 0.06
دله الصحية
4004
-0.38% 156.40 -0.60

الرياض ـ مباشر: أعلنت شركة المملكة القابضة، عن توقيع إحدى شركاتها التابعة (المملكة للاستثمار والتطوير) اتفاقية مبادلة أسهم مع شركة دله للخدمات الصحية.

وأوضحت الشركة، في بيان لـ"تداول"، اليوم الأحد أن شركة دله وافقت بموجب الاتفاقية على شراء 6.82 مليون سهم، في شركة درع الرعاية، تمثل 54.56% من رأسمال الشركة، بقيمة 300 مليون ريال.

وأشارت إلى أن قيمة الصفقة عبارة عن 3.74 مليون سهم، من أسهم الخزينة لدى شركة "دله" تمثل 4.99% من رأس المال، بقيمة 186 مليون ريال إلى جانب عوض نقدي يعادل 114 مليون ريال.

كما بينت أن الاتفاقية مع شركة دله تخضع لعدد من الشروط، تتضمن الحصول على موافقة الجهات الحكومية المختصة، والحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية لمساهمي شركة دله على تغيير الغرض من تخصيص أسهم شركة دله لشركة المملكة للاستثمار والتطوير.

وتابعت: "يجوز لكل من شركة المملكة للاستثمار والتطوير وشركة دله، وفقاً لشروط الاتفاقية مع شركة دله، إنهاء هذه الاتفاقية في حالة عدم استيفاء شروطها خلال ستة (6) أشهر من تاريخ الاتفاقية مع شركة دله".

وأكدت الشركة أنه بعد الانتهاء من الصفقة وصفقات أخرى من قبل شركة دله لشراء أسهم إضافية في شركة درع الرعاية من مساهمين آخرين، ستمتلك شركة دله نسبة 58.64٪ في شركة درع الرعاية، وستمتلك شركة المملكة للاستثمار والتطوير 4.99% من رأسمال شركة دله.

كما لفتت إلى أن الصفقة تندرج ضمن الخطة التوسعية لشركة المملكة للاستثمار والتطوير لتعزيز قيمة استثماراتها في القطاع الصحي في السعودية.

ومن جانبها، أوضحت شركة دله الصحية، أنها وقعت اتفاقيات شراء أسهم مع كل من شركة عبدالرحمن بن إبراهيم أبوحيمد وأولاده للتجارة والاستثمار، وعادل عبدالمحسن عبدالوهاب المنديل، لشراء 509.26 ألف سهم بشركة درع الرعاية، تمثل 4.08% من رأسمالها، مقبل 22 مليون ريال.

وأكدت الشركتان أنه لا يوجد أطراف ذوو علاقة بالاتفاقية.

وقعت الشركتان في سبتمبر/ أيلول 2019، مذكرة تفاهم تتضمن مبادلة الأسهم المملوكة لشركة المملكة للاستثمار والتطوير في شركة درع الرعاية القابضة المحدودة مقابل أسهم في شركة دله للخدمات الصحية.

ترشيحات:

تابعة لـ"المملكة" تمدد اتفاقية مبادلة أسهم مع دله الصحية

تابعة لـ"المملكة" توقع مذكرة مع عطاء التعليمية لتنفيذ صفقة مبادلة

مؤسسة التقاعد السعودية تعلن تقديم موعد صرف المعاشات لشهر مايو

"ساما" السعودية: ربط الريال بالدولار مستمر والاحتياطي الأجنبي يغطي 43 شهراً

تقرير: 4 سيناريوهات لنمو الاقتصاد السعودي خلال 2020 في ضوء مواجهة كورونا

السعودية تعلن موعد إجازة عيد الفطر للقطاعين العام والخاص

الداخلية السعودية: حظر كامل للتجوال في المملكة من 30 رمضان وحتى 4 شوال