TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصحة: إتمام إجراءات السلامة لاستئناف نشاط تصنيع السيارات في المغرب تدريجياً

الصحة: إتمام إجراءات السلامة لاستئناف نشاط تصنيع السيارات في المغرب تدريجياً
مصنع سيارات

مباشر: أفادت وزارة الصحة المغربية، الیوم السبت، بإتمام تعزیز تدابیر السلامة الصحیة في كافة مواقع مصنعي السیارات بھدف حمایة صحة المستخدمین وتشجیع استئناف تدریجي للنشاط الصناعي.

وأوضحت الوزارة، في بيان على وكالة أنباء المغرب الرسمية، أنه "منذ بدایة جائحة كوفید 19، عملت وزارة الصحة بشكل وثیق مع مصنعي السیارات بھدف حمایة صحة مستخدمیھم وضمان استمراریة مقاولاتھم".

وأضافت الصحة المغربية، أنھ تم، خلال فترة توقف أنشطة الإنتاج، نشر وتعزیز مجموعة من الإجراءات والبروتوكولات الصحیة في كافة مواقع الإنتاج في المغرب (مواقع رونو طنجة، سوماكا الدار البیضاء، وبي إس أ القنیطرة).

وتابعت أن "ھذه البروتوكولات تتیح ضمان استئناف تدریجي وآمن للنشاط مع احترام تام لشروط السلامة الصحیة"، لافتا إلى أن اللجان الصحیة الجھویة قامت، بشكل منتظم، بعملیات تدقیق ومراقبة لتدابیر السلامة الصحیة الموصى بھا.

ووعیا منھا بالدور الرئیسي لقطاع السیارات على المستوى الوطني، أكدت وزارة الصحة على أنها "تعمل یومیا، بمعیة المصنعین لضمان السلامة الصحیة ومواصلة ھذا النشاط من أجل تحفیز المنظومة البیئیة المغربیة لقطاع
السیارات من أجل استعادة مستواه قبل الوباء والمساھمة في الإنعاش الاقتصادي للبلاد".

كانت وزارة الصحة أعلنت، عن تسجيل 29 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 6681 حالة.