TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير النقل يسعى لرفع الحظر الأوروبي عن الخطوط العراقية

وزير النقل يسعى لرفع الحظر الأوروبي عن الخطوط العراقية
جانب من الاجتماع

مباشر: كلف وزير النقل العراقي، بإعداد دراسة لرفع الحظر الأوروبي المفروض على شركة الخطوط الجوية العراقية.

وذكر الوزير حسين الشبلي، اليوم السبت، خلال زيارته للخطوط الجوية العراقية، أنه طالب بإعداد توصيات خاصة خلال أسبوع لغرض دراستها من شأنها المساهمة في رفع إجراءات الحظر الأوروبي المفروض على الشركة لعودتها إلى عضوية اتحاد النواقل الجوية العالمية، حسبما نقلت وكالة أنباء العراق "واع".

وأشار الوزير إلى أن هذه الدراسة ستمكنها من الخروج من قائمة السلامة الأوروبية التي حظرت الشركة من الطيران في الأجواء الأوروبية فضلاً عن إتاحة المنافسة في سوق الطيران دولياً وإقليماً.

وأجرى الوزير زيارة تفقدية للشركة العامة للخطوط الجوية العراقية في مطار بغداد الدولي، عقد خلالها اجتماعاً موسعاً ضم مدير عام الخطوط الجوية العراقية وكالة ذو الفقار عبدالحسين، ومعاونه علي مخلص، ومدراء الأقسام والشعب الرئيسية في الشركة.

وأكد الشبلي أن الخطوط الجوية العراقية اليوم يقع على عاتقها مهام ومسؤوليات كبيرة بهدف تقديم الخدمات المتميزة للمسافرين خلال رحلاتهم على متن طائراتها، مما يتطلب جهداً مضاعفاً للعاملين فيها للارتقاء بواقع خدماتها سيما في عملية إجلاء العراقيين العالقين في بعض الدول بسبب جائحة كورونا.

كما أجرى الوزير جولة تفقدية في قرية الشحن الجوي، مطلعاً على حيثيات العمل فيها، مجدداً حرصه على تطبيق برنامج متكامل في مجال الشحن الجوي يتوافق مع القوانين والأنظمة المعتمدة عالمياً في خزن واستلام وتسليم المواد الداخلة إلى الشحن الجوي في البلاد.

ترشيحات

المركزي الإماراتي: البنوك تستخدم 77% من سيولة خطة الدعم الاقتصادي

العراق يوضح حقيقة استئناف رحلات الطيران

عُمان تسجل 404 إصابات جديدة بفيروس كورونا

للمرة الثالثة.. الصين تمنح مصر 30 طناً من المستلزمات الطبية والوقائية

8 إصابات جديدة بكورونا في الصين.. والوفيات تتخطى الـ300 ألف عالمياً