TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نيكي" الياباني يسجل أول خسائر أسبوعية في 3 أسابيع

"نيكي" الياباني يسجل أول خسائر أسبوعية في 3 أسابيع

مباشر: ارتفعت مؤشرات الأسهم اليابانية في ختام تعاملات اليوم الجمعة، لكن مؤشر نيكي سجل خسائر أسبوعية للمرة الأولى في ثلاثة أسابيع مع تضرر معنويات المستثمرين من تدهور العلاقات بين الولايات المتحدة والصين.

ويأتي انتعاش نيكي الياباني اليوم بعد ثلاث جلسات متتالية من الخسائر، لكنه سجل خسارة أسبوعية، حيث قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يشعر بخيبة أمل كبيرة من فشل الصين في احتواء "كوفيد-19"، في علامات على مزيد من التوترات في العلاقات الأمريكية الصينية.

وبالنسبة للبيانات الاقتصادية، تراجعت أسعار المنتجين في اليابان بأكثر من توقعات المحللين بنحو 2.6 بالمائة خلال شهر أبريل/نيسان الماضي، وهو أكبر انخفاض منذ ما يزيد عن ثلاث سنوات، ويرجع ذلك إلى انخفاض أسعار النفط الناجمة عن التباطؤ الاقتصادي العالمي بفعل وباء فيروس كورونا.

وعند الإغلاق، ارتفع مؤشر نيكي الياباني بنحو 0.6 بالمائة بما يعادل 122 نقطة إلى مستوى 20037.4 نقطة، مسجلاً خسائر أسبوعية بنحو 0.7 بالمائة، وهو أول هبوط أسبوعي في ثلاثة أسابيع.

كما صعد مؤشر توبكس الأوسع نطاقاً بنسبة 0.5 بالمائة إلى 1453.7 نقطة.

وبحلول الساعة 7:53 صباحاً بتوقيت جرينتش، ارتفع الين الياباني أمام الدولار الأمريكي بنحو 0.1 بالمائة إلى مستوى 107.100 ين.