TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محكمة التمييز تقضي ببطلان قرار لمساهمي "القطرية للتأمين"

محكمة التمييز تقضي ببطلان قرار لمساهمي "القطرية للتأمين"
الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين

الدوحة - مباشر: أعلنت الشركة القطرية العامة للتأمين وإعادة التأمين صدور حكم التمييز والقاضي برفض الطعن على حكم الاستئناف الذي أقر بطلان قرار للجمعية العامة للشركة، وفق بيان لبورصة قطر اليوم الخميس.

وأشارت العامة إلى أن المحكمة أيدت حكم الاستئناف المؤيد للمحكمة الابتدائية والخاص ببطلان قرار اجتماع الجمعية العامة للشركة في 12 مارس/ آذار 2018.

ويتعلق قرار العمومية بالتنازل عن 0.2 بالمائة من نسبة الـ 20 بالمائة من الأسهم التي تمتلكها الشركة في رأس مال شركة ترست إنفسمنت هولدينغ الجزائر إلى فتيحة خلال الرئيس التنفيذي لهذه الأخيرة.

ويأتي القرار عقب قيام أحد المساهمين برفع دعوى مدنية تجارية ضد الشركة بهذا الخصوص، مع التنويه إلى أن العامة للتأمين بصدد تمييز حكم محكمة الاستئناف.

وكانت العامة أعلنت في 27 مارس/ آذار 2018 عقب قرار العمومية بأنه تم تعديل النظام الأساسي في شركة ترست بنك الجزائر، واعتماد تملك العامة للتأمين 20 بالمائة في رأسمال ترست، وذلك بعد موافقة المصرف المركزي الجزائري النهائية، واعتماده نسبة زيادة رأسمال ترست بنك الجزائر.

وأظهرت القوائم المالية للعامة للتأمين تقلص أرباح الربع الأول من العام الجاري بنسبة 45.03 بالمائة إلى 11.23 مليون ريال، مقابل 20.43 مليون ريال أرباح نفس الفترة من 2019.

ترشيحات:

الخطوط القطرية تسرح 20% من العمالة بسبب "كورونا"

أرباح قطاع الصناعة القطري تتقلص 52% خلال الربع الأول 2020

أرباح البنوك المدرجة ببورصة قطر تتراجع 3.5% بالربع الأول

احتياطي قطر الأجنبي يرتفع لـ56.3 مليار دولار خلال أبريل

مؤشر العقارات القطري بأدنى مستوى في 6 سنوات

فائض ميزانية قطر يتراجع 58% خلال 2019