TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العملات المشفرة ترتفع 18 مليار دولار في 24 ساعة

العملات المشفرة ترتفع 18 مليار دولار في 24 ساعة

مباشر - سالي إسماعيل: صعدت الأصول المشفرة بقيادة البيتكوين خلال تعاملات اليوم الخميس، بعد أن شهدت أكبر عملة إلكترونية في العالم عملية انقسام.

ويأتي أداء العملات الإلكترونية وسط حالة من الاضطراب على نطاق أوسع داخل الأسواق المالية عالمياً على خلفية تفشي وباء "كوفيد-19" والخطوات التحفيزية التي اتخذتها الحكومات لمواجهة التداعيات الناشئة عنه.

وبالنظر إلى السوق الرقمي، فإن عملة البيتكوين شهدت عملية انقسام يوم 12 مايو/آيار الجاري في حدث فني يؤدي إلى تقليل المعروض من العملة.

وعلى مدى الأيام القليلة الماضية، ضربت التقلبات سوق الأصول الرقمية حيث تجاوزت قيمة البيتكوين مستوى 10 آلاف دولار ثم فقدت 14 بالمائة من قيمتها في اليومين التاليين قبل أن تعاود الصعود مجدداً.

وبحلول الساعة 11:15 صباحاً بتوقيت جرينتش، صعدت القيمة السوقية لكافة العملات الافتراضية إلى 262.85 مليار دولار مقارنة مع 244.71 مليار دولار المسجلة بالأمس.

ويعني ذلك أن السوق الرقمي شهد مكاسب تتجاوز 18 مليار دولار في غضون 24 ساعة فقط.

القيمة السوقية لكافة الأصول المشفرة في آخر 24 ساعة - (المصدر: كوين ماركت كاب)

وسيطر كذلك اللون الأخضر على قائمة أكبر خمس عملات من حيث القيمة السوقية، مع حقيقة أن البيتكوين كانت الفائز الأكبر.

وخلال نفس التوقيت، ارتفعت عملة البيتكوين بأكثر من 8 بالمائة لتصل إلى 9666.7 دولار بقيمة سوقية قدرها 177.64 مليار دولار.

كما زادت عملة الإيثريوم، والتي تحل في المرتبة الثانية بقائمة الخمسة الكبار، بنسبة 6.5 بالمائة مسجلة 203.01 دولار.

وبالنسبة للعملة التي تشغل الترتيب الثالث "الريبل"، فسجلت 0.2040 دولار بزيادة 2.8 بالمائة لتتجاوز قيمتها السوقية 9 مليارات دولار.

أما عملة تيثر فسجلت مكاسب بنسبة تزيد عن 0.3 بالمائة لترتفع إلى دولار واحد، لكنها تحل في المرتبة الرابعة بقيمة سوقية قدرها 8.84 مليار دولار.

وتذيل القائمة عملة البيتكوين كاش بقيمة سوقية تقل عن 5 مليارات دولار، لكنها مع ذلك شهدت ارتفاعاً بنحو 4.5 بالمائة لتصل إلى 242.9 دولار.