TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تباطؤ التضخم في ألمانيا لأدنى مستوى منذ 2016

تباطؤ التضخم في ألمانيا لأدنى مستوى منذ 2016

مباشر: تباطأ التضخم في ألمانيا لأدنى مستوى منذ أواخر عام 2016 خلال الشهر الماضي على أساس سنوي، بفعل انخفاض تكاليف الطاقة والتعليم والنقل.

وأظهرت بيانات صادرة عن هيئة الإحصاءات الفيدرالية في ألمانيا، اليوم الخميس، أن مؤشر أسعار المستهلكين في أكبر اقتصاد أوروبي ارتفع بنسبة 0.9 بالمائة في شهر أبريل/نيسان الماضي على أساس سنوي، مقابل ارتفاع بنحو 1.4 بالمائة في مارس/آذار السابق له.

وتعتبر قراءة الشهر الماضي هي الأدنى منذ نوفمبر/تشرين الثاني عام 2016 عندما ارتفع مؤشر أسعار المستهلكين في ألمانيا بنحو 0.8 بالمائة.

وبحسب البيانات، فإن قراءة التضخم خلال الشهر الماضي جاءت بالتزامن مع زيادة 4.6 بالمائة في تكاليف الغذاء والمشروبات غير الكحولية وارتفاع 2.5 بالمائة في أسعار الكحول والتبغ.

في حين تراجعت أسعار الطاقة بنحو 5.8 بالمائة وتكاليف التعليم بنحو 2.3 بالمائة في الشهر الماضي، كما هبطت تكاليف التنقل بنسبة 2.9 بالمائة في الفترة نفسها.

أما على أساس شهري، فإن معدل التضخم في ألمانيا سجل 0.4 بالمائة خلال الشهر الماضي، مقابل 0.3 بالمائة المسجلة في الشهر السابق له.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى استقرار معدل التضخم عند 0.3 بالمائة خلال الشهر الماضي.

وبالنسبة للمؤشر الذي يتوافق مع متطلبات الاتحاد الأوروبي، فإن معدل التضخم في ألمانيا سجل 0.8 بالمائة في الشهر الماضي على أساس سنوي و0.4 بالمائة على أساس شهري.

وبحلول الساعة 9:58 صباحاً بتوقيت جرينتش، تراجع اليورو مقابل الدولار الأمريكي بنحو 0.1 بالمائة مسجلاً 1.0807 دولار.