تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية المصرية: قرض صندوق النقد يساعد الحكومة على تمويل الاحتياجات العاجلة

المالية المصرية: قرض صندوق النقد يساعد الحكومة على تمويل الاحتياجات العاجلة
محمد معيط وزير المالية - أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد وزير المالية المصري، أن المساندة المالية الطارئة التي وافق عليها صندوق النقد الدولي، سوف تساعد الحكومة على تمويل بعض الاحتياجات العاجلة لبعض القطاعات مثل القطاع الصحي، وتعزيز برامج الحماية الاجتماعية.

وقال محمد معيط، في بيان صادر اليوم الخميس، إن قرض صندوق النقد سوق يساعد الحكومة على مساندة القطاعات والفئات الأكثر تضرراً من أزمة فيروس كورونا المستجد، خاصة في ظل انخفاض بعض الإيرادات العامة، وزيادة بعض النفقات المرتبطة بالتعامل مع هذا الوباء العالمي.

وأوضح أن موافقة صندوق النقد الدولي على هذه المساندة المالية الطارئة بقيمة 2.772 مليار دولار تعكس ثقته في قدرة الدولة المصرية على التعامل الإيجابي مع جائحة كورونا والحفاظ على ما تم إنجازه من مكتسبات للإصلاح الاقتصادي، واستمرار سعيها الجاد نحو استكمال تنفيذ المسارات الإصلاحية لتحقيق المستهدفات المالية، مع عودة الاستقرار للاقتصاد العالمي.

وأضاف أن مصر بذلت جهدًا شاقًا خلال السنوات الماضية لتحقيق الاستقرار للاقتصاد الكلي، وبادرت بالتعامل الإيجابي مع أزمة كورونا لعلاج ما ترتب عليها من تداعيات واضطراب اقتصادي، وتجنب مخاطر الصدمات الحادة، حتى لا تختل دعائم الاقتصاد القومي.

وأكد الوزير، أن الحكومة انتهجت سياسة استباقية لإدارة الأزمة الراهنة من خلال توفير حزمة مالية تُقَّدر بنحو 2 بالمائة من الناتج المحلى لمساندة الاقتصاد المصري، والحد من انتشار فيروس كورونا، وتخفيف آثاره السلبية، بمراعاة تحقيق التوازن بين الحفاظ على صحة المواطنين، واستمرار عجلة الإنتاج مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وتوفير السلع الأساسية بالأسواق.

وتابع: "مصر تسعى للحفاظ على المسار الاقتصادي الآمن للدولة في ظل جائحة كورونا من خلال العمل على صون مكتسبات برنامج الإصلاح الاقتصادي؛ بما يسهم في استمرار ما تحقق من نتائج إيجابية حظيت بإشادة المؤسسات الدولية، وأتاحت قدراً من الصلابة والمرونة للاقتصاد القومي في مواجهة التحديات والصدمات الداخلية والخارجية".

وكان المجلس التنفيذي لصندوق النقد الدولي، وافق على طلب مصر للحصول على مساعدات بقيمة 2.772 مليار دولار، لتلبية احتياجات ميزان المدفوعات لمواجهة تداعيات فيروس كورونا.

وقال مصدر مسؤول بالبنك المركزي المصري، إن القاهرة تسلمت 2.77 مليار دولار، قيمة التمويل السريع من صندوق النقد الدولي، لدعم جهودها في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ترشيحات:

مصر.. الانتهاء من 9 آلاف وحدة سكنية للعاملين بالعاصمة الإدارية أغسطس المقبل

الحكومة المصرية توضح قرار إيقاف تراخيص البناء بالمحافظات لمدة 6 أشهر

تويتر تسمح للموظفين بالعمل من المنزل إلى الأبد

موديز تؤكد تصنيف مصر عند "B2" مع نظرة مستقبلية مستقرة

رحلات طيران استثنائية للمصريين العالقين بالإمارات بدءاً من 13 مايو الجاري

وزير المالية المصري يعلق على إبقاء "موديز" للتصنيف الائتماني لمصر

"خطة النواب"تقر تعديلات بقانون الضريبة على الدخل لدعم شركات قطاع الأعمال المصرية