TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القابضة" الإماراتية تستحوذ على 50% من شركة "الظاهرة" للإنتاج الغذائي

"القابضة" الإماراتية تستحوذ على 50% من شركة "الظاهرة" للإنتاج الغذائي
مجموعة من المواد الغذائية والأعلاف

أبوظبي - مباشر: أعلنت شركة القابضة (ADQ)، عن التوصل إلى اتفاق للاستحواذ على 50 بالمائة من شركة "الظاهرة"، إحدى أبرز الشركات العاملة في المجال الزراعي والمتخصصة في منتجات الأعلاف والسلع الغذائية الأساسية.

والقابضة  هي إحدى أكبر الشركات القابضة الإماراتية  وتمتلك محفظة متنوعة من الشركات الكبرى العاملة في القطاعات الرئيسية غير النفطية بإمارة أبوظبي، وفقا لبيان صحفي.

ومن المقرر أن تساهم عملية الاستحواذ هذه، الخاضعة لموافقة الجهات التنظيمية المختصة، في توسيع نطاق استثمارات "القابضة" (ADQ) وتعزيزها في مجال الأغذية الزراعية، والتي تتضمن أيضاً استثماراتها في كلٍ من شركة "أغذية" ش.م.ع. وشركة "الفوعة" وشركة "سلال". 

يشار إلى أن شركة "الظاهرة"، التي تتخذ من إمارة أبوظبي مقراً لها، تتخصص بزراعة وإنتاج وبيع الأعلاف والسلع الغذائية وإدارة سلسلة الإمداد بكافة مراحلها، وتتواجد "الظاهرة" في أكثر من 20 دولة وتلبي منتجاتها احتياجات أكثر من 45 سوقاً حول العالم، ويعمل بها خمسة آلاف موظف.

وتدير "الظاهرة" أراضٍ زراعية مروية تمتد على مساحة 350 ألف فدان في مناطق محتلفة من جميع أنحاء العالم، والتي تطل على أنهار متنوعة، مثل الدانوب وكولورادو والنيل، حيث تعتمد أحدث تقنيات وآلات الري والزراعة. 

كما تمتلك "الظاهرة" وتدير 15 مصنعاً ومنشأة مزوّدة بأحدث معدات معالجة وتعبئة الأعلاف، والتي تساهم من خلالها في تلبية احتياجات شركات منتجات الألبان وشركات تربية الماشية. كما تقوم الشركة بإنتاج أنواع مختلفة من المحاصيل.

 وتقوم الشركة بتشغيل ثلاثة مصانع لضرب الأرز بطاقة إنتاجية تبلغ 500 ألف طن من الأرز سنوياً في كلا من الهند وباكستان والامارات وتحديدا في مدينه خليفه الصناعيه (كيزاد)، التابعة لـ "موانئ أبوظبي" إحدى الشركات التابعة لـ "القابضة" (ADQ). 

كما تمتلك "الظاهرة" حصصاً في ثلاثة مصانع لطحن الدقيق والتي تبلغ طاقتها الإنتاجية السنوية 500 ألف طن في كلٍ من اليونان وبلغاريا، بالاضافه الى معصره لانتاج زيت الزيتون بطاقه انتاجيه ١٠ الاف طن سنوياً في المغرب، ومزارع البان في صربيا والامارات بعدد ٢٠ الف راس من الابقار بطاقه انتاجيه ٨٠ مليون لتر من الحليب سنوياً.

ترشيحات:

الإمارات تحدد رسمياً إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

تقارير: توقعات ببيع "مبادلة" سندات بقيمة تتراوح بين 3 و4 مليارات دولار

"اقتصادية أبوظبي" تبحث مع المستثمرين تحديات قطاعي السياحة والعقارات

خلف الحبتور: عودة العمل نقطة تعافي الاقتصاد الإماراتي

الموارد البشرية الإماراتية تؤكد ضرورة التزام المنشآت بسداد الأجور في موعدها

دبي تفتح الحدائق العامة وتستأنف تسيير رحلات الترام والنقل البحري

دبي تسمح بعودة نشاط السياحة الخارجية ودخول الشواطئ الفندقية للنزلاء

تقارير: بدء عملية بيع أصول "إن إم سي" لسداد أموال الدائنين