TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

7 يونيو.. مساهمو أصول للوساطة يناقشون تجزئة القيمة الاسمية للسهم

7 يونيو.. مساهمو أصول للوساطة يناقشون تجزئة القيمة الاسمية للسهم
جرس البورصة المصرية

القاهرة - مباشر: قالت شركة أصول E.S.B. للوساطة في الأوراق المالية، إن الجمعية العامة غير العادية المقرر عقدها يوم 7 يونيو المقبل ستناقش تجزئة القيمة الاسمية بقيمة 0.10 لكل سهم بدلاً من 0.50 للسهم وتعديل ما يلزم من مواد النظام الأساسي للشركة.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الأربعاء، إن تجزئة القيمة الاسمية تأتي تنفيذاً لقرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة رقم 13 لنسبة 2018 بزيادة نسبة أسهم التداول الحر حتى تتفق مع شروط استمرار القيد في البورصة، إضافة إلى الخطة الزمنية لتوفيق أوضاع قيد أسهم الشركة في البورصة المصرية.

وأضافت الشركة، أن من أسباب التجزئة، تخفيض القيمة السوقية للسهم لجذب فإنه من المستثمرين الأفراد من ذوي الملاء المالية المختلفة للاستثمار في أسهم الشركة، وسهولة عمليات البيع والشراء لأسهم الشركة حفاظاً على مصالح المساهمين الحاليين، وزيادة عدد الاسهم بتخفيض القيمة الاسمية سعر تداول السهم الواحد.

وحققت الشركة خلال 2019، أرباحاً بلغت 1.11 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى ديسمبر/ كانون الأول 2019، مقابل أرباح بلغت 1.42 مليون جنيه في العام المقارن.

وانخفضت إيرادات وعمولات السمسرة للشركة خلال الفترة إلى 23.21 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 26.39 مليون جنيه بالعام المقارن.

ترشيحات:

أرباح أصول للوساطة تصعد 14.4% في 9 أشهر

البورصة تُقر مد أجل أصول للوساطة لـ2044

أرباح أصول للوساطة ترتفع 17% في النصف الأول

مساهمو أصول للوساطة يقرون تعديل النظام الأساسي