TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الغانم يرفع جلسة البرلمان لغياب الحكومة الكويتية

الغانم يرفع جلسة البرلمان لغياب الحكومة الكويتية
جانب من جلسة مجلس الأمة الكويتي التي كان مُقرراً عقدها اليوم

الكويت - مباشر: رفع رئيس مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) الجلسة الخاصة العلنية، اليوم الأربعاء؛ نتيجة لعدم حضور الحكومة وعدم اكتمال النصاب وفق المادة 116 من الدستور.

وبحسب الموقع الرسمي لمجلس الأمة الكويتي، قال مرزوق علي الغانم قبيل رفع الجلسة "تلقيت مساء أمس الثلاثاء رسالة من رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد تفيد بأن السلطات الصحية تقدمت إلى مجلس الوزراء بمذكرة تضمنت مخاوف ومحاذير صحية تنتج عن عقد جلسة اليوم وبناءً عليه طلب تأجيل الجلسة، وحالياً لعدم حضور الحكومة وعدم اكتمال النصاب ترفع الجلسة وفقاً للمادة 116 من الدستور".

وقام الرئيس الغانم بتوجيه الدعوة لمَنْ يرغب من النواب إلى اجتماع في مكتب المجلس حالياً للتباحث حول بعض الأمور والمقترحات الموجودة لدى النواب.

وكان الغانم قد وجه الدعوة لحضور الجلسة الخاصة العلنية اليوم طبقاً للمادة (72) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة التي كان من المقرر على جدول أعمالها بنود عدة.

ويتعلق البند الأول في الجلسة بتقارير اللجان عن مشروعات القوانين والاقتراحات بقوانين عن:

( أ) التقرير الرابع والثلاثون التكميلي للتقرير الثاني والعشرين بعد المائة للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن التعديلات المقدمة على مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم (17) لسنة 1960 بإصدار قانون الإجراءات والمحاكمات الجزائية، الذي سبق أن أقره المجلس في مداولته الأولى بتاريخ 19/2/2020.

( ب) التقرير الثاني والثلاثون التكميلي للتقرير الحادي عشر بعد المائة للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن التعديلات المقدمة على مشروع القانون بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (38) لسنة 1980 بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية، الذي سبق أن أقره المجلس في مداولته الأولى بتاريخ 19/2/2020.

( ج) التقرير الخامس والثلاثون للجنة الشؤون التشريعية والقانونية عن الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام المرسوم بالقانون رقم (38) لسنة 1980 بإصدار قانون المرافعات المدنية والتجارية وعددها 8 اقتراحات 4 منها محالة بصفة الاستعجال.

ويتعلق البند الثاني بمناقشة الميزانية والبدائل التمويلية والتعاقدات المالية الحكومية أثناء أزمة فيروس كورونا.

ويحتوي الجدول على بند ثالث يتعلق بعرض وزير المالية الحالة المالية للدولة وفقاً لنص المادة (150) من الدستور.

وكان من المُفترض أن يناقش المجلس في البند الرابع المدرج على جدول أعمال الجلسة طلبات التكليف المقدمة من بعض السادة الأعضاء وطلبات اللجان بالتمديد.

ترشيحات:

النفط الكويتي يرتفع إلى 21.54 دولار للبرميل

الدينار الكويتي عند أعلى سعر أمام الجنيه الإسترليني في شهر

"التجارة الكويتية" ترصد 62 جمعية وسوقاً مركزياً لضبط الأسواق

بورصة الكويت تتراجع صباحاً.. والسوق الأول الخاسر الأكبر

وكالة: الكويت تبلغ مشتري النفط بتحميل خام أقل في يونيو

أسمنت الخليج تتحول للخسائر خلال الربع الأول