TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"التوطين الإماراتية" تعلن عن 4 خدمات جديدة بسوق العمل الافتراضي

"التوطين الإماراتية" تعلن عن 4 خدمات جديدة بسوق العمل الافتراضي
مقر الوزارة

أبوظبي – مباشر: أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية 4 مزايا تفاعلية جديدة داخل منصة سوق العمل الافتراضية لتجديد وتطوير خدماتها فيما يتعلق بدعم الشركات والعاملين المتأثرين من التدابير الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ومن أهم ما أطلقته الوزارة إمكانية إجراء أصحاب المنشآت وأصحاب الأعمال التابعة للقطاع الخاص، للمقابلات الوظيفية عن بُعد من خلال تقنية الفيديو، وفقاً لتغريدة على الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر).

 ومن ضمن المزايا أيضاً توفير فيديوهات قصيرة للعمالة المسجلة بالمنصة لتعريف نقاط قوتهم وعرض خبراتهم الوظيفية، وتصميم لوحة بيانات لعرض تفاصيل عملية التوظيف، وتوفير إمكانية التواصل المباشر من الشركات المسجّلة بالمنصة مع العمالة وفرق التوظيف.

وفي يوم الأربعاء الماضي، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية أن سوق العمل الافتراضي هو أحد أبرز الإجراءات التي أقرتها لدعم الشركات التي لديها فائض في العمالة غير الوطنية، كإحدى المحاولات لاحتواء تفشي انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

ولفتت الوزارة إلى أنها شرعت فور صدور القرارات الحكومية في منح أصحاب المنشآت الحق في إمكانية استرجاع قيمة الضمان المصرفي عن العمال، وتسجيل العمالة الفائضة في سوق العمل الافتراضي.

وفي نهاية شهر مارس/آذار من عام 2020، أطلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية برنامجاً وطنياً لدعم استقرار سوق العمل في القطاع الخاص، كان من بينها سوق العمل الافتراضي.

ترشيحات:

10 خطوات يجب معرفتها قبل فتح الحساب البنكي في الإمارات