TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الخليج للملاحة" تستكمل عملية إصدار صكوك إسلامية

"الخليج للملاحة" تستكمل عملية إصدار صكوك إسلامية
سفن تابعة لشركة الخليج للملاحة

دبي - مباشر: أكدت شركة الخليج للملاحة القابضة اليوم الأربعاء استكمالها بنجاح إصدار صكوك إسلامية غير قابلة للتحويل وجاء ذلك استناداً إلى قرار الجمعية العمومية الصادر بالإجماع بتاريخ 29 مارس 2020 بشأن إصدار صكوك إسلامية غير قابلة للتحويل.

وأشارت الشركة في بيان لسوق دبي المالي، إلى أن هذا الإجراء سيمكنها من المضي قدماً بتحقيق خطتها المستقبلية وتسوية التزاماتها المستحقة.

 وفي بيان منفصل، أوضحت الشركة موافقة الجمعية العمومية التي انعقدت عن بعد أمس الثلاثاء على تعديل المادة 43 – 1 في النظام الأساسي للشركة التي ستنص على توجه الدعوة للمساهمين لحضور اجتماعات الجمعية العمومية بإعلان في صحيفتين يوميتين محليتين تصدر إحداهما على الأقل باللغة العربية وبكتب مسجلة أو عن طريق البريد الإلكتروني أو الرسائل النصية القصيرة، مصحوبة بتقرير مجلس الإدارة، وتقرير مدققي الحسابات.

وذلك قبل الموعد المحدد للاجتماع بخمسة عشر يوماً على الأقل، وذلك بعد الحصول على موافقة الهيئة، ويجب أن تتضمن الدعوة جدول أعمال ذلك الاجتماع وترسل صورة من أوراق الدعوة إلى الهيئة والسلطة المختصة".

واعتمد اجتماع الجمعية العمومية المصادقة على مجموعة من القرارات منها المصادقة على تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة ومركزها المالي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

والمصادقة على ميزانية الشركة وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2019.

 وفي نهاية الشهر الماضي، وافقت الجمعية العمومية لشركة الخليج للملاحة القابضة على إصدار صكوك إسلامية بقيمة إجمالية تقدر بـ 125 مليون درهم، وسوف تستحق بعد خمس سنوات من تاريخ الإصدار.

وكشفت نتائج الشركة لعام 2019 عن تحولها لتكبد الخسائر في نهاية العام الماضي، مُقابل تسجيلها لأرباح في العام قبل الماضي حيث وصلت خسائرها إلى 5.55 مليون درهم، مُقابل أرباح بـ 18.77 مليون درهم في العام قبل الماضي.

وخلال الفترة الماضية، أكدت شركة دانة غاز أن مرافقها وعملياتها في كل من إقليم كردستان العراق ومصر تعمل بكامل طاقتها، موضحة أن معدلات الإنتاج لم تتأثر بانتشار فيروس "كورونا".

وعلى مستوى آخر مستجدات فيروس كورونا داخل الدولة، أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع بالإمارات يوم أمس عن تسجيل 412 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، و3 حالات وفاة جديدة.

ترشيحات:

"الخليج للملاحة" تؤكد عدم تأثر عملياتها التشغيلية بفيروس "كورونا"