TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

منحة بـ7 ملايين دولار من البنك الأفريقي للتنمية لإنشاء السوق الموحد للنقل الجوي

منحة بـ7 ملايين دولار من البنك الأفريقي للتنمية لإنشاء السوق الموحد للنقل الجوي
البنك الأفريقي للتنمية

مباشر: أعلن البنك الأفريقي للتنمية، عن موافقة مجلس الإدارة في اجتماع يوم 4، على منح اللجنة الأفريقية للطيران المدني هبة بقيمة 7 ملايين دولار، لإنشاء السوق الأفريقي الموحد للنقل الجوي.

وأضاف البنك في بيان على موقعه الإلكتروني، اليوم الثلاثاء، أن اللجنة يمكنها وضع الإطار المؤسسي والتشريعي المناسب لتعريف الرأي العام بأهمية هذا السوق.

وأوضح أن المشروع الممتد على 36 شهراً يتضمن 3 مكونات تتمثل في دعم القدرات المؤسسية، ودعم التنمية المستديمة للطيران المدني في أفريقيا، وكذلك التصرف ومتابعة وتقييم المشروع.

وأشار البنك الأفريقي للتنمية، إلى أن السوق الأفريقي الموحد للطيران المدني سيعمل على تحسين نفاذ زهاء 1.2 مليار نسمة إلى خدمة النقل الجوي، وتطوير وتنمية التجارة والسياحة في القارة الأفريقية.

وأفاد البنك في بيانه، بأن السوق الأفريقي الموحد للنقل الجوي يعتبر بنية تحتية لوجستية حاسمة وميسرة لحسن سير العمل في منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، المكمل بالبروتوكول المتعلق بحرية حركة الأشخاص والبضائع وجواز السفر الأفريقي.

وأضاف أن رؤية الاتحاد الأفريقي 2063 تحدد هدفاً طموحاً لتحقيق النمو في التجارة بين البلدان الأفريقية من 10 بالمائة في عام 2012 إلى نحو 50 بالمائة بحلول عام 2045، من خلال المزيد من التكامل.