TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القوى العاملة المصرية تبحث التعاون بمجال التدريب مع هواوي الصينية

القوى العاملة المصرية تبحث التعاون بمجال التدريب مع هواوي الصينية
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: بحث وزير القوى العاملة المصري، مع فينيست صن الرئيس التنفيذي لشركة هواوي بمصر، وهالة عرندة نائب الرئيس التنفيذي للعلاقات الحكومية بالشركة، وماكس جوو رئيس شؤون الأفراد، سبل التعاون المشترك في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وذكر الوزير محمد سعفان، في بيان صادر اليوم الثلاثاء، أن تلك المباحثات جاءت تفعيل بروتوكول التعاون بين الجانبين لتدريب المهندسين ورفع كفاءتهم؛ من أجل أن يرتقي مستواهم لعمل شركات صغيرة تتعاون مستقبلاً مع هواوي لمواكبة العصر الحديث بكافة متغيراته المتلاحقة والمتسارعة، وتطوير وتحديث النظم التكنولوجية لتتوافق مع رؤية مصر 2030.

وشدد الوزير على أن الفترة المقبلة تتطلب زيادة التعاون المشترك، وتفعيل البروتوكول الموقع بين الجانبين، لا سيما في مجال التدريب الذى يعتبر من الموضوعات المهمة، وذلك لما للتدريب من حاجة ماسّة يتطلبها سوق العمل المصري.

وأكد العلاقة القوية والوطيدة بين الوزارة وهواوي في مجال التدريب على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيداً بالطفرة الكبرى التي تمت خلال الفترة الماضية في الوزارة بسبب هذا التعاون المثمر، والدعم المقدم من الشركة لمركز معلومات الوزارة.

وذكر أننا نمر بمرحلة التحول الرقمي في مصر، والوزارة بشكل خاص، مشيراً إلى أن التعاون مع هواوي سيجعل العمل ينجز في أسرع وقت، وسيكون الناتج عظيماً، مع اعتبار عنصر الوقت مهماً في إنجاز هذا التعاون.

من جانبه، أشاد فينيست صن بالعلاقات الطيبة بين الشركة ووزارة القوى العاملة، مؤكداً أن هذا التعاون يعكس ثقة الحكومة في هواوي ودورها الرائد في مجالها.

واستعرض الرئيس التنفيذي لهواوي ما حققته خلال عام 2019 على مستوى العالم على الرغم من المضايقات التي تعرضت لها في الفترة السابقة من جانب العديد من البلدان، لافتاً إلى أنها حققت معدل نمو يقدر بنحو 18 بالمائة، بإجمالي عوائد 120 مليار دولار عن السنة السابقة .

وأشار إلى أن هواوي رصدت 15 بالمائة من إيراداتها للبحث والتطوير بإجمالي 70 مليار دولار، فضلاً عن 100 مليار في هذا الشأن خلال السنوات الخمس القادمة، لافتاً إلى أنه يعمل في تلك المنظومة حول العالم نحو 96 ألف شخص.

وأضاف أن العالم كله في الآونة الأخيرة كان الحديث الشاغل له عن الجيل الخامس التي تتصدر ريادته هواوي، فهي الأولى عالمياً في تكنولوجيا هذا الجيل الذي بدأته منذ 10 سنوات، منوهاً بأن خبراء الاتصالات في العالم أكدوا أن هواوي تسبق الشركات الأخرى في تلك التكنولوجيا بنحو عامين أو 3 أعوام من التطور.

وتابع أن الشركة وقعت 91 عقداً تجارياً في السنة السابقة، منها 11 عقداً في الشرق الأوسط، وهناك تعاون مع اليابان وكوريا وأوروبا في هذا الشأن.

ووجه الرئيس التنفيذ لـهواوي الدعوة لوزير القوى العاملة لحضور الاحتفال المزمع إقامته بمناسبة إتمام الشركة 20 عاماً في مصر، مؤكداً أن الفترة القادمة سيكون هناك تركيز أكبر على التدريب في مصر، وذلك لتدريب أكبر عدد من الشباب المصري كما حدث من قبل في مبادرة بنك القدرات المتميزة في مجال I city.

ترشيحات:

ارتفاع طفيف لجرام الذهب في مصر خلال التعاملات الصباحية

مبيعات أجنبية وعربية تهبط بمؤشرات بورصة مصر في التعاملات الصباحية

"الثلاثيني" يعوض خسائره ويرتفع وحيداً بالختام و"إيجي إكس 100" الجديد يهبط 1.83%

أسعار اللحوم في مصر تتراجع هامشياً خلال الأسبوع الثالث من رمضان