TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

2 يونيو.. مساهمو السعودية للكهرباء يناقشون توزيعات أرباح 2019

2 يونيو.. مساهمو السعودية للكهرباء يناقشون توزيعات أرباح 2019
السعودية للكهرباء

الرياض- مباشر: دعت الشركة السعودية للكهرباء مساهميها لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم الثلاثاء 2 يونيو/ حزيران 2020، عبر وسائل التقنية الحديثة باستخدام منظومة تداولاتي، للتصويت على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2019.

وقالت الشركة في بيان على "تداول"، اليوم الثلاثاء، إن التوزيعات بواقع 70 هللة للسهم الواحد بنسبة 7% من رأس المال، وبإجمالي مبلغ وقدره 749.3 مليون ريال.

وتكون الأحقية للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة والمقيدين في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الاستحقاق، وسيتم توزيع الأرباح على المساهمين المقيدين خلال 15 يوماً من تاريخ استحقاق هذه الأرباح المحدد في قرار الجمعية العامة.

ويصوت المساهمون على تقرير مجلس الإدارة وتقرير مراجع الحسابات وإبراء ذمة مجلس الإدارة عن العام المالي 2019.

وأعلنت الشركة، في السابق، عن موافقة اللجنة الوزارية المفوضة لإعادة هيكلة قطاع الكهرباء، على تنازل صندوق الاستثمارات العامة عن نصيبه في توزيعات الأرباح، عن العام 2019.

كشفت البيانات المالية الشركة السعودية للكهرباء خلال عام 2019 تراجع صافي الأرباح إلى 1.39 مليار ريال، بالعام الماضي، مقابل نحو 1.76 مليار ريال للعام السابق، بنسبة 21%.

ترشيحات:

السعودية للكهرباء: "الفاتورة الثابتة" تمنع فصل الخدمة حال زيادة الاستهلاك

"كهرباء السعودية" توصي بتوزيع 70 هللة للسهم عن العام 2019

"كهرباء السعودية" تهبط بأرباحها 21% في عام 2019