TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الإثمار القابضة" تعلن عدم انكشافها على "فينيكس"

"الإثمار القابضة" تعلن عدم انكشافها على "فينيكس"
صورة أرشيفية لاجتماع مجلس إدارة سابق لشركة الإثمار القابضة

مباشر: أعلنت شركة الإثمار القابضة، المُدرجة في بورصة البحرين، وبورصة الكويت، وسوق دبي المالي اليوم الثلاثاء، عدم وجود أي انكشاف لها لدى شركة "فينيكس كوموديتيز".

وأضافت الشركة في بيان صحفي لسوق دبي أنها أيضاً ليس لديها أي انكشاف على أي شركة تابعة للمجموعة.

وأكدت 8 بنوك إماراتية مدرجة في سوقي أبوظبي للأوراق المالية ودبي المالي منذ بداية الأسبوع الجاري وحتى اليوم الثلاثاء، عدم انكشافاتها على شركة "فينيكس كوموديتيز" أو أي شركات ذات صلة، وسط ترقب المستثمرين حول التطورات المتلاحقة للأزمة وانعكاساتها على البنوك الإماراتية المدرجة المقرضة للشركة.

وكانت أول البنوك التي أعلنت عدم صلتها بالشركة المتعثرة، البنك التجاري الدولي ومصرف أبوظبي الإسلامي، إذ لفتا إلى أنهما ليس لديهما أي انكشافات على الشركات ذات الصلة مع شركة "Phoenix Commodities Pvt".

يشار إلى أن تقارير صدرت مؤخراً، تفيد بأن شركة فينيكس كوموديتيز بي.في.تي، المتخصصة في تجارة المنتجات الزراعية،  تخضع للتصفية بعد أن راكمت خسائر تداول محتملة بأكثر من 400 مليون دولار.

ونمت الشركة التي تأسست قبل 20 عاماً إلى شركة تدر ثلاثة مليارات دولار إيرادات في 2019 وتتاجر في الحبوب والفحم والمعادن ومنتجات أخرى، لكنها انهارت حين تسبب فيروس كورونا في اضطراب الأسواق المالية.

ترشيحات:

شركة جديدة في الإمارات تواجه نفس مصير "ان.ام.سي" للرعاية الصحية