TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك المشرق: انكشاف بـ43.1 مليون درهم على شركة تابعة لـ"فينيكس"

بنك المشرق: انكشاف بـ43.1 مليون درهم على شركة تابعة لـ"فينيكس"
أحد فروع بنك المشرق
المشرق
MASQ
2.86% 180.00 5.00

دبي – مباشر: كشف بنك المشرق، المُدرج في سوق دبي المالي اليوم الثلاثاء، أنه ليس لديه أي ديون أو انكشافات على مجموعة فونيكس.

ووفقاً لبيان صحفي، أوضح البنك أن لديه ديوناً بقيمة 43.06 مليون درهم لشركة فونيكس جلوبال دي.إم.سي.سي بموجب عقود صرف العملات الأجنبية.

وأكدت 10 بنوك إماراتية مدرجة في سوقي أبوظبي للأوراق المالية ودبي المالي منذ بداية الأسبوع الجاري وحتى اليوم الثلاثاء، عدم انكشافاتها على شركة "فينيكس كوموديتيز" أو أي شركات ذات صلة، وسط ترقب المستثمرين حول التطورات المتلاحقة للأزمة وانعكاساتها على البنوك الإماراتية المدرجة المقرضة للشركة.

وكانت أول البنوك التي أعلنت عدم صلتها بالشركة المتعثرة، البنك التجاري الدولي ومصرف أبوظبي الإسلامي، إذ لفتا إلى أنهما ليس لديهما أي انكشافات على الشركات ذات الصلة مع شركة "Phoenix Commodities Pvt".

وأفادت تقارير صحفية مؤخراً، أن شركة فينيكس كوموديتيز بي.في.تي، المتخصصة في تجارة المنتجات الزراعية، تخضع للتصفية بعد أن راكمت خسائر تداول محتملة بأكثر من 400 مليون دولار.

جدير بالذكر أن الشركة مملوكة لرجل الأعمال الهندي غوراف داوان، ولديها مكاتب في دبي وسنغافورة، وتأسست قبل 20 عاماً، ونمت إلى شركة تدر ثلاثة مليارات دولار إيرادات في 2019 وتتاجر في الحبوب والفحم والمعادن، ومنتجات أخرى لكنها انهارت حين تسبب فيروس كورونا في اضطراب الأسواق المالية.

 وأنهى سهم بنك المشرق تداولات اليوم في سوق دبي المالي مرتفعاً بنسبة 4.54 بالمائة.

ترشيحات:

الصحة الإماراتية: 32 ألف فحص يكشف عن 783 إصابة جديدة بكورونا