TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار الأمريكي يعمق تراجعه عالمياً عقب بيانات اقتصادية

محدث.. الدولار الأمريكي يعمق تراجعه عالمياً عقب بيانات اقتصادية

مباشر: عمق الدولار الأمريكي خسائره مقابل سلة من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، بعد بيانات اقتصادية والتطورات الإيجابية المتعلقة بفيروس كورونا.

وكشفت بيانات اقتصادية عن انكماش أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة بأكبر وتيرة شهرية منذ عام 2008.

كما أن تصريحات منظمة الصحة العالمية بأن بعض العلاج المتعلقة بفيروس كورونا يبدو أنه يقلل من شدة أو طول المرض، قللت من جاذبية العملة الأمريكية كملاذ آمن.

وجاء أداء العملة الخضراء اليوم في جلسة متقلبة، حيث تراجعت الورقة الأمريكية بعد أن سجلت أعلى مستوى في أسبوعين في وقت مبكر من التعاملات وسط تقلب معنويات المستثمرين بشأن إعادة فتح الاقتصادات والقلق من موجة جديدة أخرى من تفشي كورونا الذي أصاب أكثر من 4 ملايين شخص عالمياً.

وعبر "جيمس بولارد" رئيس الفيدرالي في ولاية "سانت لويس"، عن أمله بشأن عودة الاقتصاد إلى حالته الطبيعية بحلول نهاية العام الجاري، وسط توقعاته بأن يتجاوز معدل البطالة المستوى الحالي والبالغ 14.7 بالمائة.

وبحلول الساعة 3:05 مساءً بتوقيت جرينتش، تراجعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.6 بالمائة مسجلة 1.0873 دولار، كما هبطت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.4 بالمائة لمستوى 107.24 ين.

في حين شهد الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني خسائر هامشية بنحو 0.06 بالمائة مسجلاً 1.2327 دولار، وانخفض مقابل العملة السويسرية بنسبة 0.6 بالمائة ليسجل 0.9672 فرنك.

وفي نفس الوقت، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة تزيد عن 0.4 بالمائة ليسجل 99.794، بعد أن سجل في وقت مبكر من التعاملات 100.440 وهو أعلى مستوى في أسبوعين.