TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصين تعلن إعفاءات جمركية جديدة لبعض الواردات الأمريكية

الصين تعلن إعفاءات جمركية جديدة لبعض الواردات الأمريكية

مباشر: أعلنت الصين قائمة جديدة من المنتجات الأمريكية سيتم إعفاؤها من التعريفات الانتقامية المفروضة في ذروة الحرب التجارية الثنائية، وسط استمرار الضغوط على بكين لزيادة الواردات من الولايات المتحدة.

وقالت وزارة المالية في الصين خلال بيان اليوم الثلاثاء، إن الإعفاءات الجديدة ستدخل حيز التنفيذ بدايةً من يوم 19 مايو/آيار الجاري وتنتهي في 18 مايو/آيار عام 2021، نقلاً عن وكالة رويترز.

وتشمل قائمة الواردات التي ستخضع إلى إعفاءات جديدة من الرسوم الجمركية 79 منتجاً أمريكياً بما في ذلك خام المعادن الأرضية النادرية وخام الذهب وخام الفضة.

ولم تكشف الوزارة النقاب عن قيمة واردات المنتجات الخاضعة للإعفاءات.

وكانت بكين في فبراير/شباط الماضي، أعلنت أنها ستنفذ إعفاءات جمركية على 696 سلعة أمريكية بما في ذلك المنتجات الرئيسية كفول الصويا ولحم الخنزير.

وناقش كبار المسؤولين في واشنطن وبكين خلال الأسبوع الماضي تنفيذ اتفاق المرحلة الأولى الموقع في يناير/كانون الثاني الماضي.

وبموجب هذا الاتفاق، وافقت الصين على زيادة مشترياتها من السلع الأمريكية بنحو 200 مليار دولار عن مستويات عام 2017 على مدى عامين بواقع 77 مليار دولار في العام الأول و123 مليار دولار في السنة الثانية.

ويجدر الإشارة إلى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد هدد بإنهاء الصفقة التجارية حال فشل الصين في الوفاء بالتزامات الشراء.