TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

3 بنوك إماراتية تؤكد عدم انكشافها على "فينيكس كوموديتيز"

3 بنوك إماراتية تؤكد عدم انكشافها على "فينيكس كوموديتيز"
شركة "فينيكس كوموديتيز - Phoenix Commodities Pvt"
راك بنك
RAKBANK
0.00% 5.10 0.00

أبوظبي - مباشر: أكدت ثلاثة بنوك إماراتية مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الاثنين عدم انكشافاتها على شركة "فينيكس كوموديتيز" أو أى شركات ذات صلة.

وفي بيان على موقع السوق صادر اليوم الاثنين، أوضح بنك رأس الخيمة الوطني عدم انكشافه على شركة "فينيكس كوموديتيز - Phoenix Commodities Pvt".

وأشار مصرف الشارقة الإسلامي عدم تقديم أي تمويلات لشركة "فينيكس كوموديتيز- Phoenix Commodities Pvt " وعدم إنكشافه عليها، هذا بالإضافة إلى بنك أبوظبي التجاري الذي كشف عن عدم انكشافه على شركة "فينيكس كوموديتيز - Phoenix Commodities Pvt".

وصباح اليوم لفت البنك التجاري الدولي إلى أنه ليس لديه أي انكشافات على الشركات ذات الصلة مع شركة "Phoenix Commodities Pvt".

وذكرت تقارير مؤخراً، أن شركة فينيكس كوموديتيز بي.في.تي، المتخصصة في تجارة المنتجات الزراعية، تخضع للتصفية بعد أن راكمت خسائر تداول محتملة بأكثر من 400 مليون دولار.

وجرى تعيين مسؤولين تنفيذيين من شركتي إعادة الهيكلة كوانتوما إل.إل.بي وكيه.آر.واي.إس جلوبال كمسؤولين مشتركين عن التصفية وجرى إرسال إخطار إلى دائني الشركة في الرابع والعشرين من أبريل/نيسان بحسب الوثيقة.

جدير بالذكر أن الشركة مملوكة لرجل الأعمال الهندي غوراف داوان ولديها مكاتب في دبي وسنغافورة، وتأسست قبل 20 عاماً إلى شركة تدر ثلاثة مليارات دولار إيرادات في 2019 وتتاجر في الحبوب والفحم والمعادن، ومنتجات أخرى لكنها انهارت حين تسبب فيروس كورونا في اضطراب الأسواق المالية.

وكشفت الوثيقة أنه قبل تعيين المصفين، كان لدى المجموعة تسهيلات بنكية متاحة بنحو 1.6 مليار دولار مع عدد من البنوك التي مقرها سنغافورة وبريطانيا ودبي.

ترشيحات:

"التجاري الدولي" يؤكد عدم انكشافه على "فينيكس كوموديتيز"

شركة جديدة في الإمارات تواجه نفس مصير "ان.ام.سي" للرعاية الصحية