TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الدولار يعزز مكاسبه عالمياً مع مخاوف موجة جديدة للوباء

محدث.. الدولار يعزز مكاسبه عالمياً مع مخاوف موجة جديدة للوباء

مباشر: عزز الدولار الأمريكي مكاسبه مقابل سلة  من العملات الرئيسية خلال تعاملات اليوم الإثنين، وسط خطط إعادة فتح اقتصادات بعض الدول ومخاوف حدوث موجة جديدة للوباء.

ولجأ المستثمرون إلى العملة الأمريكية كملاذ آمن مع مخاوف حدوث موجة جديدة لوباء كورونا وسط ظهور إصابات أخرى في الصين وكورونا الجنوبية.

وأثرت التحركات التي قامت بها الولايات المتحدة ودول أخرى لإعادة فتح اقتصاداتها الآمال في انتعاش عالمي أسرع من الركود العميق الناجم عن أزمة كورونا.

وبدأت ولايات مثل كاليفورنيا وميشيجان وأوهايو، وهم ثلاث ولايات مهمة للتصنيع في الولايات المتحدة، بإتخاذ خطوات للسماح للمصانع وبعض الشركات باستئناف العمل.

كما أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بالأمس تخفيف محدود لقيود الإغلاق الوطني الناجمة عن انتشار الوباء لعالمي التي أغلقت معظم الاقتصاد لمدة أسابيع.

وبحلول الساعة 7:40 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفعت العملة الخضراء مقابل اليورو بنسبة 0.2 بالمائة ليصل إلى 1.0817 دولار، كما صعدت أمام نظيرتها اليابانية بنسبة تزيد عن 0.9 بالمائة إلى 107.68 ين.

وزاد الدولار الأمريكي أمام الجنيه الإسترليني بنحو 0.6 بالمائة إلى مستوى 1.2336 دولار، بينما ارتفع بنسبة هامشية 0.09 بالمائة مقابل العملة السويسرية عند مستوى 0.9722 فرنك.

وفي نفس الوقت، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.5 بالمائة ليصل إلى 100.201.