TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقارير: أكبر مسؤول مالي سابق في "إن إم سي" يغادر الإمارات متجهاً إلى الهند

تقارير: أكبر مسؤول مالي سابق في "إن إم سي" يغادر الإمارات متجهاً إلى الهند
مقر مجموعة إن إم سي الصحية

دبي - مباشر: ذكرت تقارير صحفية  عن مغادرة "سوريش كريشنامورثي"، الذي كان يشغل أكبر منصب إداري مالي في مجموعة إن إم سي الصحية، وأفراد عائلته دولة الإمارات يوم 7 مايو/أيَّار الجاري في رحلة الإجلاء من أبوظبي إلى مدينة كوتشي الهندية، وفقاً لـ"جلف نيوز".

وأتت تلك الخطوة بعد أن طلب مصرف الإمارات المركزي في وقت سابق، من الشهر الماضي، تجميد الحسابات المصرفية لرجل الأعمال وحسابات عائلته إلى جانب الشركات التي يمتلك فيها حصة.

ووفقاً لبيان صحفي، شملت تعليمات المصرف المركزي حسابات عائلة "شيتي" إلى جانب حسابات الشركات التي يمتلك فيها حصة.

وأدرج المركزي أيضاً العديد من الشركات المرتبطة برجل الأعمال الهندي على القائمة السوداء جنباً إلى جنب مع إدارتها العليا بالكامل، وعدد من الموظفين الرئيسيين لهذه الشركات في القائمة بالمثل.

وكشفت "إن إم سي" مؤخراً عن رصد ديونٍ بقيمة تزيد على 6.6 مليار دولار لم يكن قد تم الكشف عنها منذ إعلان البيانات المالية المؤقتة لمجموعة الرعاية الصحية في 30 يونيو 2019.

ووُضعت "إن إم سي" أكبر مزود لخدمات الرعاية الصحية من القطاع الخاص في الإمارات، قيد الوصاية الإدارية في الشهر الماضي وفق قرار محكمة في لندن.

وفي التاسع من أبريل/نيسان الجاري، أصدرت المحكمة العليا في المملكة المتحدة قرارها بتعيين حارس قضائي على "إن إم سي"، استجابةً للطلب الذي تقدّم به بنك أبوظبي التجاري، وعدم اعتراض الشركة على هذا الطلب.

وقال بي أر شيتي، الذي يواجه اتهامات جنائية، في تصريحات صحفية مؤخراً إنه ينوي العودة إلى الإمارات بمجرد فتح الرحلات وانتهاء القيود المتعلقة بانتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي وقت سابق، ذكر بنك الإمارات دبي الوطني أن قيمة انكشافه المباشر على مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية والشركات التابعة للمجموعة وصل إلى 747.34 مليون درهم.

وقال مصرف "الإمارات الإسلامي" إن لديه انكشافاً مباشراً على مجموعة "إن إم سي للرعاية الصحية" والشركات ذات العلاقة، بمبلغ 676.46 مليون درهم.

وقال بنك دبي الإسلامي إن قيمة انكشافه على مجموعة إن إم سي للرعاية الصحية وشركاتها التابعة تبلغ 1.6 مليار درهم (ما يُوازي 425 مليون دولار) حتى تاريخ 31 مارس/آذار من عام 2020.

وبين "دبي الإسلامي" في البيان أن نور بنك التابع له لديه انكشاف على إن إم سي بقيمة وصلت نسبته إلى 426 مليون درهم (116 مليون دولار).

ترشيحات:

عائلة مؤسس "إن إم سي" تعلق على قرار تجميد حساباتها المصرفية بالإمارات