TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محمد بن راشد: "طيران الإمارات" قادرة على تجاوز تحديات كورونا

محمد بن راشد: "طيران الإمارات" قادرة على تجاوز تحديات كورونا
الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي

دبي - مباشر: قال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، إن العالم يواجه تحديات غير مسبوقة ألمت به جراء وباء كوفيد - 19، الأمر الذي أثر في الصناعات والمجتمعات بسرعة وشدة لم يكن لأحد أن يتوقعها.

وأكد الشيخ محمد بن راشد في الرسالة السنوية بمناسبة الإعلان عن نتائج "مجموعة الإمارات": ثقته في قدرة "طيران الإمارات" و"دناتا" على تجاوز الفترة الصعبة التي يمر بها العالم بسبب انتشار الوباء، مشيراً إلى أن تجاوز تلك المرحلة سيكون بقوة وجاهزية مستهدفاً استعادة مكانتهما كقادة عالميين في رسم مستقبل صناعة الطيران والسفر والسياحة، والاستمرار في تقديم خدمات متميزة للناس والعالم، وفقاً للتقرير المنشور على موقع الشركة الشبكي.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم: "على الصعيد العالمي، يعد السفر والطيران من بين الصناعات الأكثر تأثراً، حيث تغلق البلدان الحدود وتوقف الرحلات الجوية وتُفرض قيود صارمة على السفر كجزء من تدابيرها الاحترازية لاحتواء الوباء".

 وأشار إلى أن الإمارات جزء من المجتمع الدولي ترحب بالعالم للزيارة أو العيش أو العمل أو الدراسة أو التعاون في المشاريع التي تسهم في تقدم الإنسان. وقال: "نحن نؤمن إيماناً راسخاً بأنه عندما تجتمع الدول والمؤسسات على نفس هذا التفكير، يمكننا تحقيق نتائج استثنائية".

وجاء في رسالة: " بينما يتسابق العلماء لفك شيفرة الفيروس وتطوير لقاح، تعمل الحكومات والشركات جاهدة لإيجاد أفضل نهج لحماية الأرواح وسبل العيش".

وأضاف: "غالباً ما تُبرز الأزمات أفضل ما في الناس، حيث تعمل الأزمات كمحفزات للعطاء والتعاون العالمي. وفي هذا الصدد، تواصل دولة الإمارات بذل قصارى جهدها لدعم المجتمع الدولي في حربه ضد وباء كورونا. وحتى أبريل/‏نيسان 2020، تبرعت دولة الإمارات بأكثر من 450 طناً من المساعدات إلى 27 دولة في أوروبا وأفريقيا وآسيا والأمريكتين".

وتابع في رسالته: "لطالما اعتبرنا أنفسنا في الإمارات جزءاً من المجتمع الدولي. نحن أمة ترحب بالعالم للزيارة أو العيش أو العمل أو الدراسة أو التعاون في المشاريع التي تسهم في تقدم الإنسان. نحن نؤمن إيماناً راسخاً بأنه عندما تجتمع الدول والمؤسسات على نفس هذا التفكير، يمكننا تحقيق نتائج استثنائية".

وأضاف: "حياتنا ستكون مختلفة بعد جائحة كورونا لا نعرف المدى الكامل للتغيير بعد، ولكن من الواضح أن العالم قد أعيد تشكيله بدرجات متفاوتة. هذه فرصة لنا جميعاً لوضع الأسس من أجل ضمان مستقبل أفضل. ستكون الشراكة بين الحكومة والمواطنين، وبين القطاعين العام والخاص أساسية لتحقيق المرونة الاقتصادية والاجتماعية، وضمان التنمية المستدامة".

وقال: "تهدف دبي إلى أن تكون مدينة مزدهرة للأجيال القادمة، حيث يمكن للجميع تحقيق أحلامهم وتطلعاتهم، والمساهمة بمواهبهم وابتكاراتهم، والوصول إلى الفرص الاقتصادية، والتمتع بحياة ذات مستوى جيد. لقد تم وضع هذه الرؤية في ميثاقنا الخمسين، وكل عام نلخص المبادرات الرئيسية لتحقيق أهدافنا".
 
وبلغت أرباح مجموعة الإمارات عن السنة المالية المنتهية في 31 مارس الماضي 1.7 مليار درهم، بانخفاض نسبته 28 بالمائة مقارنة بـالسنة الماضية، فيما بلغت العائدات 104 مليارات درهم بتراجع 5 بالمائة عن نتائج العام الماضي، فيما بلغت الأرصدة النقدية 25.6 مليار بنمو 15بالمائة، وذلك بفضل الأداء القوي حتى فبراير 2020، وانخفاض أسعار النفط مقارنة بـالسنة السابقة.

ووفقاً لتقرير السنة المالية 2019/‏‏ 2020 الذي أطلقته مجموعة الإمارات أمس، سجلت طيران الإمارات أرباحاً قدرها 1.1 مليار درهم بنمو 21 بالمائة عن السنة الماضية، فيما حققت «دناتا» أرباحاً قدرها 618 مليون درهم، تتضمن 216 مليون درهم عائد بيع حصتها في شركة Accelya لتكنولوجيا المعلومات. وقالت المجموعة إنها رأت عدم تقديم حصة من الأرباح للمالكين هذا العام.

ترشيحات:

رئيس طيران الإمارات: كورونا نقطة تحول كبرى لصناعة الطيران حول العالم

ارتفاع أرباح طيران الإمارات السنوية بأكثر من 20%