TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ستاندرد آند بورز: احتياطات البنوك الخليجية تدعم قدرتها على امتصاص صدمة كورونا

ستاندرد آند بورز: احتياطات البنوك الخليجية تدعم قدرتها على امتصاص صدمة كورونا
ستاندرد آند بورز

مباشر: قالت مؤسسة ستاندرد آند بورز العالمية للتصنيف الائتمانى، إن البنوك الخليجية لديها قدرة قوية على امتصاص الصدمة الاقتصادية الناجمة عن تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، بفضل مخزون وفير من الاحتياطي النقدى، التى نجحت فى بنائه على مدار الأعوام الماضية.

وأوضحت ستاندرد آند بورز فى مذكرة بحثية نقلتها وكالة أنباء "بلومبرج"، أن بنوك منطقة الخليج قادرة على استيعاب خسائر في الائتمان الجديد بما قد يصل حجمه إلى 36 مليار دولار أمريكي قبل البدء باستنفاذ قواعد رأس المال، وهو ما يضعها في موقف قوي يمكنها من مواجهة الرياح الاقتصادية المعاكسة الناجمة عن أزمة كورونا.

وأضافت الوكالة أن البنوك الخليجية لديها قدرة عالية على تحقيق الأرباح بدعم نسب كبيرة من الودائع غير المحملة بالفوائدة، ومصادر مستدامة للإيرادات مقترنة بكفاءة تشغيلية عالية.

وأكدت ستاندرد آند بورز، على قدرة القطاع المصرفي بمنطقة الخليج أيضا على استيعاب صدمات مالية يقدر حجمها بنحو 2.7 أضعاف حجم متوسط خسائر الائتمان السنوي، كونه يتمتع باحتياطات نقدية وفيرة ستساعده على مجابهة التداعيات الاقتصادية لتفشي كورونا.

ورأت مؤسسة "ستاندرد آند بورز" أن البنوك السعودية الأكثر مرونة من بين نظرائها الخليجية من حيث قدرتها على امتصاص صدمة كورونا .

وأشارت إلى أن الأمر قد يستغرق ثلاثة أعوام قبل أن نرى الخسائر الائتمانية تتدفق إلى البيانات المالية للبنوك الخليجية.

ترشيحات

السيسي يوجه بمتابعة تداعيات كورونا.. و"المالية" تتوقع تراجع الفائض الأولي

"الجارالله" يتسلم رسالة لأمير الكويت من الرئيس الإيراني

المركزي المصري: معدل التضخم الأساسي ارتفع إلى 2.5% خلال أبريل

سلطنة عُمان تحظر استيراد الطيور ومنتجاتها من ولاية أمريكية