TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملكية الأردنية: 16مليون دينار قيمة التذاكر المرتجعة منذ توقف حركة الطيران

الملكية الأردنية: 16مليون دينار قيمة التذاكر المرتجعة منذ توقف حركة الطيران
طائرة في أسطول الملكية الأردنية

مباشر: تراجع إجمالي إيرادات شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية "عالية" (RJAL)، المدرجة ببورصة عمَّان، بشكل حاد ليصل إلى مستويات غير مسبوقة، بعد توقف كافة الرحلات باستثناء رحلات الشحن الجوي في 18 مارس الماضي، بسبب إجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، أن احتساب مدى تأثير أزمة كورونا يتوقف على الموعد المحدد لإعادة فتح مطار الملكة علياء الدولي ومطارات العالم، إضافة إلى القيود الممكن فرضها على حركة المسافرين وعودة الطلب على السفر إلى مستوياته المعتادة.

وأضافت في بيانها: أنه يصعب احتساب الأثر المالي المستقبلي، إلا أن الكلف المالية الثابتة تبلغ نحو 18 مليون دينار شهرياً، يعود معظمها إلى إيجار الطائرات ومخصصات الصيانة ورواتب الموظفين والاستهلاكات، لافتة إلى أنها تسعى حاليا إلى تخفيض تلك الكلف ما أمكن.

وأشارت إلى أن إلغاء كافة رحلات المسافرين أدى إلى طلب المسافرين استرجاع أثمان تذاكرهم، حيث بلغ إجمالي أثمان التذاكر المرتجعة 16 مليون دينار حتى الآن.

وتابعت بأنها اتصلت بجميع مورديها ومؤجري الطائرات والمقرضين لإعادة جدولة مستحقاتهم لعدة أشهر، إضافة إلى السعي للحصول على تسهيلات مالية عبر برنامج دعم القطاعات الاقتصادية لمواجهة التدني المتوقع في مستويات السيولة النقدية.

ترشيحات:

أرباح "الملكية الأردنية" ترتفع هامشياً بالربع الثالث

مطار علياء الدولي يستقبل أكثر من 5 ملايين مسافر

بورصة عمّان توضح إجراءات استئناف التداول يوم الأحد

الأردن يبحث آليّة عودة موظّفي القطاع العام للعمل بعد انتهاء عطلة عيد الفطر

الصحة الأردنية تسجل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا