TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نائب رئيس البرلمان العراقي يتوقع تسريح عدد كبير من العاملين بالقطاع الخاص

نائب رئيس البرلمان العراقي يتوقع تسريح عدد كبير من العاملين بالقطاع الخاص
النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، حسن كريم الكعبي

مباشر: قال النائب الأول لرئيس مجلس النواب العراقي، حسن كريم الكعبي، اليوم الأحد، إن الأزمة الاقتصادية الحالية ستلقي بظلالها على الكثير من القطاعات المهمة التي ستتسبب بتسريح عدد كبير من العاملين في القطاع الخاص.

وأضاف الكعبي، لصحيفة "الصباح" الرسمية، أن هناك الكثير من التحديات الاقتصادية والأمنية والصحية أمام الحكومة الجديدة.

ولفت الكعبي، إلى أن وجود الحكومة في المرحلة الحالية مهم جداً في ظل التحديات الكبيرة التي تواجهها البلاد، منوهاً بأن البرنامج الحكومي لرئيس الحكومة على الرغم من أنه مقتضب؛ إلا أنه يتلاءم مع المرحلة المقبلة.

وتابع: "الدولة العراقية أمام منعطفات وتفاصيل مهمة تحتاج إلى إعادة النظر وبناء القدرات والقابليات التي تتلاءم وحجم تلك التحديات، لا سيما فيما يتعلق بالجانب الاقتصادي وتفعيل جانب الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص ومشاركته في التنمية لانعكاسه على الاقتصاد العراقي والرقي به إلى مستوى أعلى، إضافة إلى المشاركة في خطط التنمية من قبل القطاعات المختلفة".

ومنح مجلس النواب العراقي، يوم الخميس الماضي، ثقته لحكومة رئيس الوزراء الجديد، مصطفى الكاظمي، ‎في جلسته الأولى من فصله الثاني للسنة التشريعية الثانية من الدورة الانتخابية الرابعة التي عقدت برئاسة رئيس المجلس، ‏محمد الحلبوسي ‏وبحضور 266 نائبا.

وتمت الموافقة على 15 وزيراً والتصويت على المنهاج الحكومي، إلى جانب تأجيل التصويت على وزارتي الخارجية والنفط، إضافة إلى تعهد رئيس الحكومة بتقديم أسماء وزارت الثقافة والهجرة والمهجرين والعدل والتجارة والزراعة التي لم تحصل الموافقة عليها من قبل مجلس النواب.

ترشيحات:

رئيس الحكومة: سنعمل من أجل إجراء انتخابات عراقية شفافة

رئيس الوزراء السابق يدعو العراقيين للالتفاف حول الحكومة الجديدة

رئيس الجمهورية: العراق تجاوز مرحلة عصيبة بمنح الثقة للحكومة الجديدة

وزير الصناعة العراقي: تقييم سريع للمعامل المتوقفة

"الوزراء" العراقي يصدر 7 قرارات.. منها الموافقة على الاقتراض لتمويل عجز الموازنة

العمل العراقية: إطلاق راتب المعين المتفرغ لشهر أبريل