TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الوزراء" العراقي يصدر 7 قرارات.. منها الموافقة على الاقتراض لتمويل عجز الموازنة

"الوزراء" العراقي يصدر 7 قرارات.. منها الموافقة على الاقتراض لتمويل عجز الموازنة
جانب من اجتماع مجلس الوزراء

 

مباشر: أصدر مجلس الوزراء العراقي عدداً من القرارات في جلسته الاعتيادية الأولى برئاسة مصطفى الكاظمي .

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان اليوم السبت، إن المجلس ناقش آليات عمله والأوضاع الاقتصادية والصحية والقضايا المعدّة لجدول أعماله.

 ووافق مجلس الوزراء على القرارات التالية:

أولا/ تخويل رئيس مجلس الوزراء ووزير المالية صلاحية إطلاق رواتب المتقاعدين.

ثانيا/ إلغاء قرار مجلس الوزراء السابق رقم (97) لسنة 2020 بشأن موضوع إيقاف التمويل، إلى جانب الموافقة على مشروع قانون الاقتراض المحلي والخارجي لتمويل العجز المالي لعام 2020 وإحالته إلى مجلس النواب استنادا لأحكام المواد الدستورية .

ثالثا/ قيام وزارتي النقل والثقافة بإعادة التفاوض مع مديري الفنادق لغرض تخفيض أسعار الغرف في الفنادق ويكون الإطعام على عاتق ومسؤولية وزارة الصحة لاستيعاب العائدين من الخارج لغرض حجزهم في تلك الفنادق.

رابعا/ الطلب من مجلس النواب استكمال التصويت على قانون الانتخابات الجديد وإرساله الى رئاسة الجمهورية لغرض إدخاله حيز التنفيذ بعد نشره في الجريدة الرسمية.

خامسا/ تقديم الدعم اللوجستي وتوفير الإمكانات المتاحة كافة للمفوضية العليا المستقلة للانتخابات بما يمكنها من إجراء الانتخابات بعد تحديد موعدها.

سادسا/ على الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة التعاون مع المفوضية العليا المستقلة للانتخابات من خلال توفير الملاكات البشرية للقيام بالعملية الانتخابية.

سابعا/ تعديل قانون الأحزاب بما يؤدي الى تنظيم الوضع القانوني لعمل الأحزاب على أسس وطنية ديمقراطية تضمن التعددية السياسية والتحول الديمقراطي.

ترشيحات

الصحة العُمانية تسجل 112 إصابة جديدة بكورونا.. وحالة وفاة

الخطوط التونسية تمدد صلاحية تذاكر السفر لـ30 يونيو المقبل

الكويت تسمح للأسواق المركزية والبقالات بالمناطق الاستثمارية بالعمل خلال الحظر

التجارة الكويتية: خطوط الإمدادات الغذائية مفتوحة ولن تتوقف خلال الحظر