TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مدبولي: مشروعات البنية الأساسية بمصر على أجندة اهتماماتنا ولن يتأخر العمل بها

مدبولي: مشروعات البنية الأساسية بمصر على أجندة اهتماماتنا ولن يتأخر العمل بها
رئيس الوزراء المصري مصطفي مدبولي خلال زيارة لعدد من المشروعات في القليوبية

 

القاهرة - مباشر: تفقد رئيس الحكومة المصرية، مصطفى مدبولي، عدد من المشاريع في محافظة القليوبية، مؤكداً أن مشروعات البنية الأساسية بمصر على أجندة الاهتمامات ولن يتأخر العمل بها.

وأفاد مجلس الوزراء في بيان صادر، اليوم السبت، أن مصطفى مدبولي، قام بزيارة إلى محافظة القليوبية، لتفقد عدد من المشروعات الخدمية والتنموية التى يتم تنفيذها حالياً على ارض المحافظة، ومتابعة ما يتم تطبيقه من إجراءات احترازية ووقائية بمختلف المواقع وفى مقدمتها مواقع العمل والإنتاج.

وفى مستهل الزيارة، التى رافقه خلالها محمد عبد العاطى، وزير الموارد المالية والرى، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، وعاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، وكامل الوزير، وزير النقل، واللواء عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية، قام رئيس الوزراء بجولة فى مستشفى كفر شكر المركزى.

وتفقد مدبولي، أعمال التطوير الجارية بها، حيث وصلت نسبة تنفيذها إلى 98 بالمائة، بتكلفة تقديرية تصل الى 212.8 مليون جنيه، والمقرر تسليمها نهاية يونيو المقبل، على أن يبدأ التشغيل خلال شهر يوليو المقبل.

وبشار، إلى أن مستشفي كفر شكر تعتبر مستشفي مركزيا متعددة التخصصات تقدم خدمة طبية متقدمة لنحو 200 ألف نسمة، ومقامة على مساحة كلية تصل إلى 24 الف م2، وتبلغ مساحة المباني نحو 13 الف م2 من إجمالي المساحة الكلية.

وفى ختام جولته، أكد مدبولي على ضرورة سرعة الانتهاء من تنفيذ تلك الاعمال فى أقرب وقت، ودخول المستشفى بعد التطوير للخدمة لتقديم الخدمات الصحية اللازمة لأهالى المنطقة.
وخلال زيارته القليوبية، تفقد رئيس الوزراء مصنعا للملابس الجاهزة يصنع الملابس الطبية والكمامات في القليوبية.

وتفقد مدبولي، أحد مصانع الملابس الجاهزة، والذى تم اقامته ضمن مشروع "وظيفتك جنب بيتك"، والذي يعمل حالياً على تصنيع الملابس الطبية "جاون" والكمامات الطبية، لمواجهة الطلب المتزايد عليها، خلال فترة التعامل مع أزمة فيروس "كورونا" المستجد.

وتمت الإشارة فى هذا الصدد إلى إجمالى ما يتم تصنيعه داخل المصنع، والذى يصل إلى نحو 2000 قطعة "جاون" خلال اليوم ، هذا إلى جانب الكمامات.
وأشار اللواء عبدالحميد الهجان، إلى ان مشروع "وظيفتك جنب بيتك" تم تنفيذه في 2016، وتم من خلاله تشغيل عدد 12 مصنع ملابس جاهزة بقرى محافظة القليوبية، كمرحلة أولى وتم تأجيرها بأجر رمزي للمجموعات الشبابية للإدارة والتشغيل.

كما تمت الاشارة إلى أن المشروع في مرحلته الأولى يستهدف توفير 2500 فرصة عمل مباشرة وعددا مماثلا من الفرص غير المباشرة، وتتراوح المساحات المقام عليها المصانع ما بين 800 - 1400 م 2 بعدد من قرى المحافظة.

وتفقد مدبولي خلال الزيارة أيضا، الأعمال الإنشائية لمحطة مياه المنشأة الكبرى بكفر شكر بالقليوبية - المحطة تدخل الخدمة منتصف العام المقبل لخدمة 225 ألف نسمة من أهالى مركز كفر شكر- .

والجدير بالذكر، أن الطاقة التصميمية للمحطة تصل إلى 45الف م3/يوم، بتكلفة تقديرية تبلغ 220 مليون جنيه، ومن المتوقع أن يتم الإنتهاء من كافة الأعمال الخاصة بالمحطة ودخولها الخدمة منتصف العام المقبل 2021، وذلك لخدمة نحو 225 ألف نسمة من أهالى مركز كفر شكر.

وأكد مدبولي، أن المشروعات الخدمية، خاصة مشروعات البنية الأساسية، تأتى على أجندة الاهتمامات، ولذا يجب ألا يتأخر العمل بها.