TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الطبية القطرية" توضح أسباب ارتفاع تداول أسهمها

"الطبية القطرية" توضح أسباب ارتفاع تداول أسهمها
مقر الشركة في قطر
الطبية
QGMD
-0.64% 1.39 -0.01

الدوحة – مباشر: أصدرت الشركة القطرية الألمانية للمستلزمات الطبية إفصاحاً للرد على خطاب بورصة قطر بشأن ارتفاع حجم التداول على أسهم الشركة.

وأوضحت الطبية في بيان لبورصة قطر، الأربعاء، أن نشاط التداول قد يحدث أحياناً لوجود تطورات أو ظروف وأخبار تؤدي لرفع السعر والإقبال على طلب شراء أسهم بعض القطاعات، كما حدث مع الطبية في الفترة الأخيرة.

ونوهت الشركة بأنها أفصحت عن بعض المعلومات على كافة الأصعدة التي في نظرنا ساهمت في هذا التضخم بغض النظر عن البيانات المالية للشركة، فقد أعلنت تغيرات على صعيد مجلس الإدارة وانتخاب السيد صالح ماجد الخليفي رئيساً لمجلس الإدارة.

كما أعلنت الطبية الدعم الذي حصلت عليه بالتنسيق مع وزارة التجارة والصناعة، وتأمين الشركة لمخزون إستراتيجي من الكمامات لمكافحة جائحة فيروس كورونا، إلى جانب نجاح الشركة المستمر بتخفيض خسائرها التشغيلية، وتكاليف التمويل كما ظهر في البيانات المالية.

وتابعت:" عزم مجلس إدارة الشركة على عملية إعادة هيكلة رأسمال الشركة، إذ تم الإفصاح عن هذه المعلومة المستقبلية لأغراض المعرفة فقط في أخر مؤتمر هاتفي للمستثمرين، وطمأنة المستثمرين بأن الشركة ستقوم بتصويب وضعها المالي قريباً، ولكن هذا الموضوع يحتاج دراسة وإجراءات مع الجهات المختصة في الدولة.

وتقلصت خسائر الشركة في العام الماضي بنسبة 19 بالمائة إلى 10.39 مليون ريال، مقابل 12.83 مليون ريال خسائر عام 2018، وتراجعت خسائرها في الربع الأول 20.40 بالمائة سنوياً إلى 2.38 مليون ريال.

يشار إلى أن مساهمي الشركة سوف يناقشون في اجتماع الجمعية العامة غير العادية يوم 12 مايو/ أيار الجاري؛ توصية مجلس الإدارة بشأن استمرار عمل الشركة على الرغم من بلوغ خسائرها المتراكمة أكثر من نصف رأس المال.

ويشهد سهم الشركة إقبالاً واسعاً من المساهمين في تداولات البورصة، مستحوذاً على جزء ملحوظ من نشاط التداول.

وبحلول الساعة 11:54 صباحاً بتوقيت قطر، تصدر سهم الطبية التراجعات بـ9.96 بالمائة إلى سعر 1.212 ريال، مسجلاً تداولات بقيمة 12.44 مليون ريال، وزعت على 9.42 مليون سهم.

ترشيحات:

قطر للبترول تستحوذ على حصة بـ3 مناطق للاستكشاف في المكسيك

المركزي القطري يطلق حزمة تعليمات للمؤسسات المالية في مواجهة "كورونا"

قطر تفرض إجراءات لإعادة فتح المنطقة الصناعية المغلفة

"قطر الوطني" يفوض 6 بنوك لإصدار سندات دولارية

أصول المصارف الإسلامية بقطر ترتفع 18% خلال مارس

كورونا يتراجع بزوار قطر الوافدين 7% خلال الربع الأول

مؤشر العقارات القطري بأدنى مستوى في 6 سنوات

فائض ميزانية قطر يتراجع 58% خلال 2019