TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المركزي الكويتي" يطالب "بيتك" بإعادة تقييم الاستحواذ على "الأهلي المتحد"

"المركزي الكويتي" يطالب "بيتك" بإعادة تقييم الاستحواذ على "الأهلي المتحد"
صورة تعبيرية عن اندماج بيتك والأهلي المتحد
بيتك
KFH
2.39% 727.00 17.00

الكويت - مباشر: قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) إنه تلقى أول أمس الثلاثاء، كتاباً من بنك الكويت المركزي يطلب فيه رسمياً من "بيتك" إعادة تقييم شاملة للاستحواذ على البنك الأهلي المتحد (البحريني).

وقال "بيتك" في بيان للبورصة الكويتية اليوم الخميس، إن هذا الطلب بإعادة تقييم الاستحواذ يتم بعد استقرار الأوضاع واتضاح الآثار والتداعيات المترتبة على وباء فيروس كورونا؛ للنظر في جدوى عملية الاستحواذ.

وأوضح البنك أن مجلس الإدارة حريص على مصالح المساهمين والمستثمرين من خلال تبني أقصى درجات الحيطة والحذر، وأن قرار بنك الكويت المركزي يتماشى مع توجيهات مجلس إدارة "بيتك".

وأكد "بيتك" أنه سيقوم بالإفصاح في حينه بخصوص أية تطورات تتعلق بالموضوع المُشار إليه.

من جانبها، أعلنت بورصة الكويت وقف التداول على أسهم "بيتك" و"الأهلي المتحد - البحرين" لمدة ساعة، وذلك بناءً على طلب هيئة أسواق المال.

وقال "بيتكمطلع هذا الأسبوع، إن قراره الصادر في 12 أبريل/ نيسان الماضي، بتأجيل إجراءات الاستحواذ على البنك البحريني، راعى فيه ضرورة دراسة المخاطر المُحتملة لجائحة "كورونا" وتأثيرها على أصول البنكين.

وأكد البنك في البيان المُشار إليه، أن تأجيل الاستحواذ على البنك البحريني حتى شهر ديسمبر/كانون أول 2020، بسبب جائحة كورونا وتعطيل الأعمال.

ترشيحات:

"التربية" الكويتية: استئناف الدراسة أغسطس المُقبل ولا نية لإنهاء العام الدراسي

رئيس "الخطوط الكويتية" يستقيل من منصبه

الغانم: حولت قانون الدين العام الكويتي لـ"المالية" بغض النظر عن رأيي الشخصي

"التجارة" الكويتية تُلزم الشركات توصيل الأثاث والمنتجات الإلكترونية بمدة محددة