TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي تدشن منصة ذكية تتيح القيمة التقديرية للأراضي بالإمارة

أبوظبي تدشن منصة ذكية تتيح القيمة التقديرية للأراضي بالإمارة
أحد المعالم السياحية بإمارة أبوظبي

أبوظبي - مباشر: أتاحت بلدية أبوظبي خدمة إظهار القيم التقديرية للأراضي على ملف الأرض في المنصة الرقمية للخدمات (سمارت هب)، ليتمكن المتعامل من معرفة القيمة التقديرية لأرضه.

وأكدت البلدية في بيان، أن العمل جارٍ على إدراج القيمة التقديرية لجميع أراضي الإمارة، مشيراً إلى أن القيمة الواردة في الخدمة تعتبر تقديرية وليست نهائية.

كما أكدت أنه تلك القيمة لا يعتد بها أمام الجهات الحكومية أو غيرها، وليست للاستخدامات الرسمية، ولا تغني عن شهادة التثمين في حالة الرغبة في البيع والشراء.

Image

وكشف تقرير سابق صادر عن موقع "بيوت"، ظهور مؤشرات إيجابية تؤكد على استقرار قطاع عقارات إمارة أبوظبي خلال الربع الأول من العام الجاري.

ووفقاً لبيان صحفي، أكد التقرير أن هذه المؤشرات تأتي تزامناً مع استقرار أسعار البيع والإيجارات في جميع أنحاء المناطق الأكثر طلباً، مقارنة بـالأسعار في الربع الأخير من العام الماضي.

وأشار التقرير إلى أن مناطق الاستثمار الحر في العاصمة الإماراتية مثل جزيرة الريم وجزيرة الريف تواصل جذبها لاهتمام المشترين في فترة الثلاثة أشهر الأولى من عام 2020.

وأظهرت الأسعار في معظم مناطق التملك الحر في أبوظبي تنافسية عالية؛ مما أدى إلى خلق اهتمام كبير من قبل المشترين أو المستأجرين المحتملين.

ويُذكر أن مشروع ياس ايكرز الواقع في جزيرة ياس قد شهد نسبة طلب متزايد من قبل المشترين المحتملين الراغبين بشراء الفلل، في حين كان مشروع شمس أبوظبي في جزيرة الريم الأكثر بحثاً على الموقع من قبل المشترين المحتملين للشقق الفاخرة على المخطط بحسب تقرير بيوت.

وحافظت جزيرة الريم على مكانها متصدرةً قائمة أكثر المناطق طلباً لاستئجار الشقق وفقاً لتقرير بيوت عن سوق العقارات في أبوظبي.

وظلت مدينة محمد بن زايد المنطقة الأكثر استقطاباً من حيث استئجار الفلل في أبوظبي خلال الربع الأول من عام 2020، كما ضمت قائمة المناطق الأكثر طلباً لاستئجار الفلل كل من مدينة خليفة أ، الريف، ومدينة شخبوط (مدينة خليفة ب).

وفي مطلع الشهر الجاري، كشف تقرير صادر من شركة دبليو كابيتال للوساطة العقارية عن سيطرة أجواء من التفاؤل على السوق العقاري في دولة الإمارات وبالأخص بعد الإنجاز التاريخي الذي حققه مركز أبوظبي للخلايا الجذعية، ونجاحه في تطوير علاج بالخلايا الجذعية لفيروس كورونا المستجد.

ترشيحات:

تقرير: عقارات أبوظبي تظهر علامات استقرار في الربع الأول 2020