TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"أصول" تستهدف الحفاظ على الوضع المالي خلال 2020

"أصول" تستهدف الحفاظ على الوضع المالي خلال 2020
تحليل نتائج الشركة
أصول
OSOUL
0.62% 98.00 0.60

الكويت - مباشر: قال نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لشركة أصول للاستثمار إن توجه الشركة في ظل الظروف التي يشهدها العالم الآن يستهدف الحفاظ على الوضع المالي لها.

وأشار سليمان العميري خلال كلمته على هامش عمومية الشركة التي انعقدت أمس الثلاثاء، إلى أن الشركات التي لا توجد لديها إيرادات أو احتياطات أو أرباح مرحلة وليس لها غطاء مالي جيد ستُعاني من هذه الأزمة.

وأكد العميري أن "أصول" تسعى لمواصلة تطوير استراتيجيتها لتحقيق أهدافها الاستثمارية الواعدة، وتعزيز قدرتها التشغيلية، في الوقت الذي تمكنت فيه من زيادة نموها وأرباحها.

ولفت بأن تفشي وباء كورونا نتج عنه تجميد الأنشطة الاقتصادية بشمولية لا مثيل لها في التاريخ الحديث، متزامناً مع انهيار أسعار النفط إلى مستويات غير مسبوقة، وما صاحب ذلك من انعكاسات سلبية على الأسواق المحلية والعالمية، الأمر الذي استدعى إعادة النظر في جميع الخطوات الاستثمارية المستقبلية وإعادة تقييمها والتريث في أخذ المبادرة لها، لاسيما أننا مقبلون على فترة عصيبة.

وأوضح العميري أن أداء "أصول" في 2019 كان مميزاً، الأمر الذي يعد مؤشراً على نجاح خطة عمل الشركة واستراتيجيتها التي تهدف في الأساس إلى تعزيز الأرباح والإيرادات التشغيلية وتنويع مصادر الدخل، في ظل سياسة متحفظة تضمن تحقيق أعلى عوائد للمساهمين بأقل مخاطر ممكنة.

كانت أرباح الشركة ارتفعت 160.4 بالمائة في العام الماضي، لتصل إلى 1.83 مليون دينار، مقابل 702.67 ألف دينار أرباح عام 2018.

ترشيحات:

الكويت.. "جابر الأحمد" تنفي رفضها زيارة الوفد الصيني لأجنحة المستشفى

بالصور.. وصول 298 مصرياً من العالقين في الكويت