TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقيع 3 اتفاقيات مساعدات تنموية أمريكية للأردن بـ 340 مليون دولار

توقيع 3 اتفاقيات مساعدات تنموية أمريكية للأردن بـ 340 مليون دولار
وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني وسام الربضي

 

مباشر: وقع وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني وسام الربضي ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جيم بارنهارت، اليوم الثلاثاء، 3 اتفاقيات للمساعدات التنموية بقيمة 340.3 مليون دولار.

وأشار بيان لوزارة التخطيط ، إلى أن هذه الاتفاقيات تأتي ضمن برنامج المساعدات الاقتصادية المقدمة للأردن من الولايات المتحدة الأمريكية للسنة المالية 2019 .

ولفت البيان ، إلى أنه يصبح بذلك إجمالي المساعدات الاقتصادية "غير العسكرية" المقدمة للمملكة الأردنية من الولايات المتحدة الأمريكية للسنة المالية 2019 حوالي 1.08 مليار دولار أمريكي.

وأضاف البيان، أن هذه الاتفاقيات تتضمن اتفاقية تحسين جودة القطاع الاجتماعي بقيمة 263 مليون دولار ، لتنفيذ عدة مشاريع وبرامج بشكل مباشر من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في قطاعات الصحة والتعليم والمياه والمرأة والشباب، وسياسات النوع الاجتماعي.

وتابع البيان ، بجانب اتفاقية تعزيز المساءلة الديمقراطية بقيمة 43.5 مليون دولار، لتنفيذ عدة مشاريع وبرامج بشكل مباشر من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، في المجالات وقطاعات سيادة القانون، والحاكمية، والمجتمع المدني.

بالاضافة إلى اتفاقية دعم التنمية الاقتصادية بقيمة حوالي 33 مليون دولار ، لتنفيذ عدة مشاريع وبرامج بشكل مباشر من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مجالات تعزيز النمو الاقتصادي، والتجارة والاستثمار، وتعزيز تنافسية القطاع الخاص، وتعزيز الفرص الاقتصادية.

وتعد هذه المساعدات ، جزءاً من مساعدات اقتصادية بقيمة 1.085 مليار دولار، خصصها الكونجرس الأمريكي للأردن من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID ضمن موازنة الولايات المتحدة للسنة المالية 2019.

وتشمل هذه المساعدات اتفاقية تحويل منحة الدعم النقدي المباشر لموازنة الأردن بقيمة 745 مليون دولار أمريكي التي تم توقيعها في ديسمبر/ كانون الأول 2019.

ترشيحات:

وزير العمل الأردني يكشف حصيلة تنفيذ أمر الدفاع ٦ المتعلق بتخفيض الأجور

المركزي الأردني: السيولة الفائضة ترتفع 11 مليون دينار

الأردن يراجع مقترحات القطاع الخاص لتجاوز تداعيات كورونا الأسبوع المقبل

ملك الأردن يؤكد أهمية الاستمرار في البحث والتطوير لتصنيع أجهزة تنفس

محافظ المركزي الأردني يتوقع تعافي اقتصاد المملكة الربع الثالث من 2020

العمل الأردنية تمدد فترة تقديم طلبات العمالة الوافدة الراغبة بالمغادرة

لليوم السابع على التوالي.. لا إصابات جديدة بكورونا في الأردن

الأردن يستثني 20 قطاعاً من العودة للعمل الأربعاء المقبل