TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جائحة كورونا" وراء تأخر شركات مقيدة بالبورصة المصرية في إعلان القوائم المالية

"جائحة كورونا" وراء تأخر شركات مقيدة بالبورصة المصرية في إعلان القوائم المالية
البورصة المصرية - أرشيفية
دايس
DSCW
-0.37% 1.33 -0.01
جولدن كوست
GOCO
-1.33% 0.52 -0.01

القاهرة - مباشر: أكدت شركات مقيدة بالبورصة المصرية، أن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وراء التأخر في إعلان القوائم المالية للعام الماضي عن موعدها المحدد قانوناً.

واستعرضت 3 شركات مقيدة بالبورصة المصرية، في بيان لبورصة مصر اليوم الأحد، مبررات التأخير في إرسال القوائم المالية للعام الماضي 2019 عن موعدها.

وأوضحت شركة دايس للملابس الجاهزة، أن التأخير في تقديم القوائم المالية المستقلة والمجمعة عن العام الماضي يرجع إلى تأخر مراقب الحسابات في تسليمها بسبب الظروف الحالية وتخفيض عدد العاملين بمكاتب المراجعة.

وأكدت أنه سوف يتم تقديمها بحد أقصى قبل نهاية الأسبوع الحالي.

يشار أن المؤشرات المالية المجمعة غير المدققة لدايس للملابس، أظهرت تراجع أرباحها خلال عام 2019 بنسبة 28 بالمائة، حيث سجلت صافي ربح بلغ 115.2 مليون جنيه خلال 2019، مقابل صافي ربح بلغ 160.08 مليون جنيه في 2018.

جولدن كوست

كما أرجعت شركة جولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي، تأخرها في إعلان قوائمها المالية إلى نفس السبب وهو عدم إنتظام العمل بالشركة وعدم تواجد الموظفين بكامل طاقتهم وكذلك مراقب الحسابات بسبب الإجراءات الاحترازية الخاصة بتداعيات جائحة كورونا.

ولم توضح الشركة موعد أقصى لإعلان قوائمها المالية.

وأظهرت المؤشرات المالية لجولدن كوست السخنة للاستثمار السياحي خلال 2019، انخفاض أرباحها بنسبة 23.6 بالمائة، حيث حققت أرباحاً بلغت 13.09 مليون جنيه خلال الفترة من يناير/كانون الثاني إلى ديسمبر/كانون الأول 2019، مقابل أرباحاً بلغت 17.13 مليون جنيه في 2018.

العز الدخيلة

فيما أكدت العز الدخيلة للصلب - الاسكندرية، أنها سوف تقوم بالافصاح عن قوائمها المالية للعام الماضي في غضون الأسابيع القليلة الماضية، فور انتهاء مراقب الحسابات والجهاز المركزي للمحاسبات من إصدار التقارير النهائية بشأن نتائج الأعمال والقوائم المالية.

وحققت الشركة خسائر خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني حتى سبتمبر أيلول 2019 بقيمة 2.25 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 996.55 مليون جنيه بالفترة المقارنة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

ترشيحات

التربية والتعليم المصرية تُعلن طرق تسليم المشروعات البحثية للطلاب

إخلاء وعزل بفرع للكويت الوطني بعد اكتشاف إصابة بكورونا لأحد الموظفين

ترامب يعلن ترخيص عقار شركة "جيلياد" لعلاج طارئ لكورونا

إيقاف 7 متعاملين عن الشراء في البورصة المصرية

رسمياً.. الحكومة المصرية تعلن ضوابط تشغيل الفنادق

مصر تسجل 358 إصابة جديدة و14 حالة وفاة بفيروس كورونا

الداخلية المصرية تعلن مقتل 18 إرهابياً في بئر العبد