TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القلعة تكشف تأثير تداعيات انتشار فيروس كورونا على أعمالها

القلعة تكشف تأثير تداعيات انتشار فيروس كورونا على أعمالها
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إن شركته تأثرت بتداعيات انتشار الفيروس شأنها شأن جميع الشركات الأخرى حول العالم.

وأضاف أحمد هيكل، في بيان اليوم الاثنين، أنه في ظل استمرار تداعيات انتشار فيروس (كوفيد-19) منذ بداية العام الجاري، وما ترتب عليه من انخفاض أسعار النفط العالمية إلى مستويات غير مسبوقة مع تراجع معدلات الطلب وانخفاض فجوة الأسعار بين المازوت والديزل، تتوقع الإدارة أن تتأثر ربحية مشروع الشركة المصرية للتكرير بشكل سلبي ملحوظ خلال عامه التشغيلي الأول.

وتوقع هيكل، انخفاض نتائج الأنشطة المتعلقة بقطاعي الأسمنت والتعدين على خلفية استمرار تراجع الطلب وتباطؤ أنشطة الإنشاءات في السوق المصري، إلى جانب تأثر نتائج الشركات كثيفة الاعتماد على أنشطة التصدير بالتحديات الراهنة وأبرزها إغلاق الحدود وتباطؤ حركة التجارة العالمية. 

وأضاف هيكل، أن الإدارة تتوقع استمرار الأداء القوي للشركات التابعة الأخرى مع تحسن أداءها التشغيلي، وخاصة شركة مزارع دينا والشركة الوطنية للطباعة، في ضوء ما حظى به الشركتان من قدرة على الحفاظ على أسعار البيع والاستفادة من انخفاض تكاليف الخامات ومدخلات الإنتاج.

وخلال 2019، تحولت الشركة للخسائر، حيث بلغت قيمة الخسائر المجمعة 1.52 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 929.06 مليون جنيه في 2018.

ترشيحات:

إخلاء وعزل بفرع للكويت الوطني بعد اكتشاف إصابة بكورونا لأحد الموظفين

ترامب يعلن ترخيص عقار شركة "جيلياد" لعلاج طارئ لكورونا

التربية والتعليم المصرية تُعلن طرق تسليم المشروعات البحثية للطلاب

رسمياً.. الحكومة المصرية تعلن ضوابط تشغيل الفنادق