TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

القلعة تؤكد عمل المصرية للتكرير بكامل طاقتها الإنتاجية

القلعة تؤكد عمل المصرية للتكرير بكامل طاقتها الإنتاجية
عامل بأحد مشروعات الطاقة التابعة للقلعة

القاهرة - مباشر: قال مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة القلعة، إن مشروع الشركة المصرية للتكرير يعمل حالياً بكامل طاقته الإنتاجية.

وأضاف أحمد هيكل في بيان اليوم، أن المصرية للتكرير قامت بتوريد 3.1 مليون طن من المنتجات البترولية، منها 2.8 مليون طن تقريباً من المنتجات المكررة إلى الهيئة المصرية العامة للبترول، بالإضافة إلى بيع نحو 265 ألف طن من الفحم البترولي و40 ألف طن من الكبريت إلى شركات تصنيع الأسمنت والأسمدة، وذلك بين أغسطس 2019 ومنتصف مارس الماضي.

وبحسب البيان، حقق مشروع الشركة المصرية للتكرير أرباحاً تشغيلية بقيمة 160 مليون دولار تقريباً صافي المبيعات ناقص تكلفة مدخلات الإنتاج والتكاليف المتغيرة خلال الربع الأخير من عام 2019، ومدعوماً بتراجع أسعار المازوت خلال الفترة الماضية بالمقارنة مع أسعار السولار

وتجدر الإشارة إلى عدم تسجيل الأرباح التشغيلية للشركة المصرية للتكرير على قائمة الدخل، حيث تم توظيفها في خفض قيمة بند "مشروعات تحت الإنشاء" بميزانيتها، غير أن الشركة تم تصنيفها ضمن أصول القلعة اعتباراً من الربع الأول من عام 2020 وسيتم تجميع أرباحها على قوائمها المالية بدءاً من يناير الماضي.

وخلال 2019، تحولت الشركة للخسائر، حيث بلغت قيمة الخسائر المجمعة 1.52 مليار جنيه، مقابل أرباح بلغت 929.06 مليون جنيه في 2018.

ترشيحات:

إخلاء وعزل بفرع للكويت الوطني بعد اكتشاف إصابة بكورونا لأحد الموظفين

ترامب يعلن ترخيص عقار شركة "جيلياد" لعلاج طارئ لكورونا

التربية والتعليم المصرية تُعلن طرق تسليم المشروعات البحثية للطلاب

رسمياً.. الحكومة المصرية تعلن ضوابط تشغيل الفنادق