TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المباني" الكويتية: تشغيل الأڤنيوز خلال يومين في حال فتح الأعمال

"المباني" الكويتية: تشغيل الأڤنيوز خلال يومين في حال فتح الأعمال
داخل مجمع "أفنيوز - الكويت"
المباني
MABANEE
-0.26% 780.00 -2.00

الكويت - مباشر: قال الرئيس التنفيذي ل‍شركة المباني الكويتية، إن فترة الإغلاق الحالية كانت بمنزلة فرصة جيدة بالنسبة للشركة للقيام بأعمال الصيانة المؤجلة التي كان يصعب الانتهاء منها في الأوقات العادية.

وأضاف وليد الشريعان لـ«الأنباء»، أنه في حال تم اتخاذ قرار بإعادة فتح الأعمال من جديد، فإن "المباني" ستكون قادرة على إعادة تشغيل «الأفنيوز» خلال يومين فقط، خاصة أن التشغيل سيكون جزئياً وعلى مراحل.

من جهة أخرى، أكد الشريعان أن مجلس الإدارة لم يناقش بعد موضوع إعفاء المطاعم والمقاهي الموجودة في مجمع «الأفنيوز» من إيجار شهر مايو/أيَّار، خاصة أنه لم يتضح بعد متى ستنتهي هذه الأزمة.

لكنه شدد على أن "المباني" لن تتخذ قراراً يصب في صالحها فقط، وإنما ستحرص عند اتخاذ أي قرار يتعلق بموضوع الإيجارات أن يكون متوافقاً بين مصالحها ومصالح أصحاب المطاعم والمقاهي والمستثمرين في «الأفنيوز».

الجدير بالذكر أن "المباني" كانت قد قامت بإعفاء كل المطاعم والمقاهي المنتشرة في مجمع «الأفنيوز» من القيمة الإيجارية المستحقة عليهم خلال شهري مارس وأبريل، وذلك تماشياً مع الأوضاع الاقتصادية الحالية في ظل انتشار فيروس كورونا.

كما منحت الشركة أصحاب باقي الأنشطة التجارية في المجمع خصماً قدره 25 بالمائة من القيمة الإيجارية عن الفترة نفسها، في خطوة تضامنية مع كل المؤجرين في المجمع، إلى جانب تأجيل دفعات المتعثرين من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وإعادة جدولة دفعاتهم على عدة أشهر.

وحققت "المبانيأرباحاً صافية في العام الماضي بقيمة 56.41 مليون دينار، مقابل أرباح بنحو 52.53 مليون دينار في عام 2018، بارتفاع نسبته 7.4 بالمائة.

ترشيحات:

الكويت تخفض تصاريح عدم التعرض خلال حظر التجول وتعيد النظر بمنحها لبعض الجهات

"تشريعية" الأمة الكويتي تصوت على تعديلات "المرافعات المدنية والتجارية".. الخميس