TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تنشيط السياحة الأردنية: الدخل السياحي تراجع إلى "صفر" بسبب كورونا

تنشيط السياحة الأردنية: الدخل السياحي تراجع إلى "صفر" بسبب كورونا
سياح أجانب بالقصر الأموي في الأردن

 

مباشر: بحثت هيئة تنشيط السياحة، عبر تقنية الاتصال عن بعد، الحلول التكنولوجية الحديثة والمبتكرة التي يقدمها رياديو الأعمال وأصحاب الشركات الناشئة المتخصصة في مجال السياحة.
وبينت الهيئة، أن المشاركين ناقشوا خلال الاجتماعات التي نظمتها جمعية شركات تقنية المعلومات والاتصالات (إنتاج)، آليات الترويج للسياحة في الأردن خلال وما بعد مرحلة التعافي من جائحة كورونا، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية.

وأشار مدير هيئة تنشيط السياحة إلى أن الدخل السياحي تراجع إلى حوالي "صفر" بعد الإغلاقات التي تمت منذ منتصف شهر مارس/ آذار بسبب تفشي وباء كورونا، لافتاً إلى أن الدخل السياحي بلغ 5.3 مليار دولار خلال عام 2019.

وأكد عبد الرزاق عربيات أن الأردن يعمل حاليا على احتواء الأزمة، مشيرا إلى أن النجاح الأردني في احتواء الأزمة يقدم فرصة لترويج الأردن بشكل أفضل في الأشهر المقبلة.

ولفت عربيات إلى أن الهيئة تعمل حاليا على تنشيط السياحة الداخلية من خلال البرامج المحفزة لزيارة المواقع الأردنية السياحية باستثناء البحر الميت بدعم حكومي يبلغ 40 بالمائة ويقدر بـ 10 ملايين دينار.

وبين أن الهيئة تعمل على تصوير المواقع السياحية في الأردن وإجراء جولة افتراضية من خلال تقنية الواقع الافتراضي، لافتاً إلى أن الأفكار والبرامج والخطط كثيرة لإنقاذ القطاع السياحي.

ونوه إلى أن الهيئة تعمل حاليا مع منظمة السياحة الدولية على برنامج تدريبي صحي للوقاية خلال العمل في المكاتب السياحية والفنادق والمواقع والمطاعم السياحية والنقل السياحي وكافة المزودين للقطاع السياحي.

وتوقع أن تعود السياحة الدينية للعمل كأول نمط للسياحة بعد كورونا، لافتاً إلى أن الأردن يملك 42 موقعا سياحيا دينيا، بالإضافة للسياحة العلاجية والمغامرة.

 

ترشيحات:

الأردن يستورد 324 ألف برميل نفط عراقي خلال أبريل

بورصة عمَّان تبحث عودة التداول 10 مايو

المركزي الأردني: السيولة الفائضة تنخفض 88 مليون دينار

شركات الصرافة في الأردن تعود لممارسة أعمالها بدءاً من اليوم

قطاع المقاولات في الأردن يعود للعمل بدءاً من اليوم