TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الأوراق المالية الإماراتية تسمح لـ "الرمز كوربوريشن" بإعادة شراء أسهمها

الأوراق المالية الإماراتية تسمح لـ "الرمز كوربوريشن" بإعادة شراء أسهمها
أحد مقرات الشركة

دبي - مباشر: قالت شركة الرمز كوربوريشن للاستثمار والتطوير المدرجة في سوق دبي المالي إنها حصلت على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع لشراء نسبة من أسهمها.

وأوضحت الشركة في بيان لسوق دبي المالي اليوم، أن الهيئة وافقت للشركة على شرائها حتى 10 بالمائة كحد أقصى من أسهمها والذي يمثل 54.99 مليون سهم كحد أقصى.

ووافقت الجمعية العمومية للشركة في مارس الماضي على إعادة شراء الشركة لأسهمها حتى 10بالمائة بحد أقصى. ويبلغ رأس مال الشركة 549.915 مليون درهم، موزعاً على 549.915 مليون سهم، بقيمة اسمية درهم للسهم.

وخلال شهر فبراير/شباط من العام الجاري، وافق مجلس إدارة شركة الرمز كوربوريشن للاستثمار والتطوير على مُقترح إعادة شراء الشركة لنسبة 10 بالمائة من أسهمها.

وفي شهر ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي قامت الشركة بشراء  7.33 مليون سهم من أسهم شركة غلفا للمياه المعدنية والصناعات التحويلية.

يُذكر أن عملية إعادة شراء الأسهم يعني إعادة ملكية الأسهم المباعة إلى خزينة الشركة الأُم، وتعد طريقة مرِنة لاستعادة أموال الشركة من حملة أسهمها التي تم طرحها في مرحلة سابقة.

وإعادة شراء الأسهم تخفض إجمالي أصول الشركة وتُحسن العائد على الأصول والعائد على حقوق الملكية مما يجعل أسهم الشركات أكثر استقطابا للمستثمرين.

ترشيحات:

"إعمار مولز " تقر إجراءت جديدة لتخفيف الأعباء المالية عن المستأجرين