TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"ويز إير" الأوروبية للطيران الاقتصادي تسيّر 5 رحلات إلى أبوظبي بدءاً من يونيو المقبل

 "ويز إير" الأوروبية للطيران الاقتصادي تسيّر 5 رحلات إلى أبوظبي بدءاً من يونيو المقبل
طائرة تابعة لـ"ويز إير" شركة الطيران الاقتصادي

أبوظبي - مباشر: أعلنت "ويز إير" شركة الطيران الاقتصادي منخفض التكلفة والأكبر في وسط وشرق أوروبا، عن بدء تسيير 5 رحلات جوية عبر مطار أبوظبي الدولي، إلى خمس وجهات أوروبية اعتباراً من يونيو/حزيران المقبل لتصبح بذلك أول شركة طيران أوروبية منخفضة التكلفة تشغل عملياتها من وإلى أبوظبي.

وسيبدأ تسيير رحلات الطيران بين أبوظبي وكل من بوخارست وبودابست اعتباراً من شهر يونيو/حزيران المقبل، فيما يبدأ تسيير الرحلات بين أبوظبي وكلوج نابوكا، وكاتوفيتشي، وصوفيا بدءاً من سبتمبر/أيلول 2020، وذلك في حال استئناف الرحلات الجوية في تلك الدول، وفقا لبيان صحفي.

ويأتي ذلك في أعقاب الاتفاقية المبرمة في مارس الماضي بين "ويز إير" والشركة القابضة (ADQ) بشأن تأسيس شركة "ويز إير أبوظبي" للطيران الاقتصادي بصفتها شركة طيران محلية مشتركة، وأولى شركات الطيران التابعة لها خارج أوروبا، لتنطلق بموجبها عمليات الشركة في وقت لاحق من العام الجاري.

ومن المقرر أن تعمل ويز إير على تسيير رحلات جوية إلى الوجهات التي تتواجد فيها وتشهد نمواً في عملياتها، والتي تشمل وسط وشرق وغرب أوروبا، إلى جانب شبه القارة الهندية ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا على المدى البعيد.

وأعلنت شركة "ويز إير" مؤخراً عن اتخاذ مجموعة من الإجراءات والتدابير الاحترازية شملت الالتزام بترك مسافة إضافية بين الركاب أثناء صعودهم الطائرة، وتعزيز الإجراءات الخاصة بالحفاظ على نظافة وتعقيم الطائرات بما يضمن توفير ظروف صحية وآمنة، وذلك في إطار حرصها على سلامة المسافرين باعتبارها من أولوياتها الرئيسية.

وتعتبر أبوظبي الوجهة الجديدة لشركة "ويز إير" التي ستستقطب المسافرين من خمس مدن رئيسية في أربع دول كبرى وسط وشرق أوروبا، لتضيف بذلك ما يقارب 220 ألف مقعد سنوياً لشبكة الطيران التي تربط بين أبوظبي ومختلف دول العالم.

ودعت الشركة المسافرين لإنهاء إجراءات السفر عبر الإنترنت والتي تشمل حجز رحلاتهم وتسجيل الوصول وتسليم الأمتعة، بالإضافة إلى الاستفادة من تقنيات الدفع اللاتلامسي في حال إجراء عمليات شراء على متن الطائرة.

كما أكدت الشركة أن جميع المسافرين على متن طائراتها وطاقم العمل ملزمون بارتداء الكمامات، إلى جانب التدابير الاحترازية المتبعة من تنظيف وتعقيم الطائرات بشكل مستمر وتوزيع مواد التعقيم والوقاية على المسافرين أثناء صعودهم للطائرات، فضلاً عن ضمان اتباع معايير التباعد الاجتماعي بين مقاعد الركاب على متن الطائرات.

وأشارت "ويز إير" إلى إطلاق حملة توعوية للمسافرين حول آخر المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا، وتوجيههم فيما يتعلق بالتعليمات التي يجب اتباعها لضمان استمتاعهم برحلات آمنة.

وتعد شركة  "ويز إير" أكبر شركة طيران اقتصادي في وسط وشرق أوروبا, وتقوم بتشغيل أسطول طائرات إيرباص بالكامل يتألف من 121 طائرة من طراز "إيه 320" و "إيه 321"، ويعد واحد من أحدث أساطيل شركات الطيران في العالم، وتحلّق رحلاتها إلى أكثر من 710 وجهة انطلاقاً من 25 قاعدة، وتوفر رحلات ترانزيت لـ154 وجهة في 45 دولة.

وخلال مارس/أذار الماضي، أبرمت شركة أبوظبي التنموية القابضة اتفاقية نهائية مع شركة ويز إير القابضة المُتخصصة في قطاع الطيران بهدف تأسيس شركة طيران اقتصادية جديدة باسم "ويز إير أبوظبي".

ومن المُخطط أن تبدأ الشركة الجديدة أعمالها في خريف عام 2020 خلال النصف الثاني من العام من مطار أبوظبي الدولي.

ترشيحات:

تقرير: الإمارات من أقوى الاقتصادات الناشئة في مواجهة أزمة "كورونا"

وزير البيئة الإماراتي: كورونا أثبت قدرة المجتمع الدولي على التعاون والتكاتف

17.8 مليار درهم تجارة أبوظبي غير النفطية في فبراير بنمو 7.2%

أسعار الذهب تهبط في الإمارات خلال الأسبوع

بنوك الإمارات تخفض الاستثمار بالأسهم والسندات خلال مارس

الإمارات تشارك في تعزيز استمرارية حركة التجارة في ظل "كورونا"