TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

موسم مخيب لآمال التجار.. مبيعات الفوانيس في مصر لم تتجاوز مليون قطعة

موسم مخيب لآمال التجار.. مبيعات الفوانيس في مصر لم تتجاوز مليون قطعة
فوانيس رمضان

القاهرة - خاص مباشر: قال نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية باتحاد الغرف التجارية المصرية، إن حجم مبيعات الفوانيس خلال الموسم الحالي لا يتعدى المليون فانوس، رغم انخفاض الأسعار بنحو 10%.

وأضاف بركات صفا، في تصريحات لـ"مباشر"، أن حجم الفوانيس المصنعة خلال الموسم الحالي يصل إلى 4 ملايين فانوس محلي الصنع، نتيجة لتوقف عملية الاستيراد من الخارج خلال فترة انتشار فيروس كورونا.

وأوضح أن إجمالي قيمة الفوانيس المعروضة في الأسواق يصل إلى 200 مليون جنيه.

وأشار إلى أن الموسم الحالي جاء مخيباً لآمال التجار في الفترة الراهنة، رغم الاعتماد على التصنيع المحلي للحفاظ على النقد الأجنبي داخل البلاد، والتزاماً بقرار منع استيراد الفوانيس من الخارج، موضحاً أن ما يقرب من 60% من البضائع المعروضة في الأسواق ستعود للمخازن في الفترة الراهنة للعجز عن تصريفها.

وكان وزير التجارة والصناعة الأسبق منير فخري عبدالنور، أصدر قرار 232 لسنة 2015، بمنع استيراد الموازيك والمعادن وجميع الفوانيس المستوردة من الخارج؛ بهدف توفير الدولار، وتشجيع الصناعة المحلية.

وأكد صفا، أن أسعار الفوانيس المصرية شهدت انخفاضاً في أسعارها خلال موسم رمضان بنسبة 10% مقارنة بالفترة الماضية بالتزامن ارتفاع قيمة الجنيه أمام الدولار منذ بداية 2019.

كشف نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية، عن تصنيع أكثر من 4 ملايين فانوس محلي الصنع خلال الموسم الجاري، نتيجة لتوقف عملية الاستيراد من الخارج بفعل تداعيات كورونا.

ترشيحات:

سي أي كابيتال تعلن تغيرات على مستوى الإدارة التنفيذية العليا

تراجع أرباح مطاحن مصر العليا 19% في 9 أشهر

تراجع الإيرادات يهبط بأرباح مصر للفنادق 25% في 9 أشهر