TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطاع المقاولات في الأردن يعود للعمل بدءاً من اليوم

قطاع المقاولات في الأردن يعود للعمل بدءاً من اليوم
عقارات تحت الإنشاء

مباشر: قال نقيب المقاولين المهندس ، إنه تم الاتفاق مع وزارة الأشغال العامة والإسكان على البدء بفتح العمل في قطاع الإنشاءات بشقيه العام والخاص بشكل كامل وبدون نسب.

وأشار أحمد اليعقوب، إلى أن هذا جاء خلال اجتماع عقده ممثلو قطاع الإنشاءات؛ نقيب المقاولين، ونقيب المهندسين، ورئيس جمعية المستثمرين، ورئيس هيئة المكاتب الهندسية، مع وزير الأشغال فلاح العموش، يوم السبت، لمناقشة العودة الكاملة إلى العمل، وفقاً  لوكالة الأنباء الأردنية.

وأوضح اليعقوب، أن المجتمعين بحثوا القضايا المتعلقة بقطاع الإنشاءات بعد السماح لمشاريع بالعمل خلال سريان أمر الدفاع، شريطة الالتزام والتقيد بإجراءات الصحة والسلامة العامة والبروتوكولات الصادرة عن وزارتي العمل والصحة للوقاية من كورونا.

وأضاف أنه تم الاتفاق على بدء استقبال معاملات المكاتب الهندسية في أمانة عمان والدفاع المدني ودائرة الأراضي والمساحة كذلك اعتباراً من اليوم الأحد، مما سيتيح فرص مشاريع جديدة ستفتح أمام هذا القطاع المحرك لعجلة الاقتصاد.

وتابع بأن وزير الأشغال وعد بعقد اجتماع لاحقاً مع البنك المركزي لتسهيل إجراءات الحصول على قروض ميسرة لقطاع المقاولات، بجانب الاتفاق على مشاركة النقابات (المقاولين والمهندسين وجمعية المستثمرين) في لجنة متخصصة للبت السريع في عودة المشاريع للعمل في القطاع الخاص.

ترشيحات:

شركات الصرافة في الأردن تعود لممارسة أعمالها بدءا من اليوم

جمعية المطاعم تدعو لتأجيل الشيكات المستحقة على المنشآت السياحية في الأردن

الأردن يعلن وفاة وحيدة بكورونا وتسجيل إصابة لسائق على الحدود

الأردن يوضح حقيقة زيادة أسعار المياه