TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر للتأمين تصدر سندات ثانوية بقيمة 300 مليون دولار

قطر للتأمين تصدر سندات ثانوية بقيمة 300 مليون دولار
قطر للتأمين
قطر للتأمين
QATI
0.50% 2.22 0.01

مباشر: أعلنت شركة قطر للتأمين أنها أصدرت سندات ثانوية دائمة بقيمة300 مليون دولار، وذلك من خلال شركة QIC (كايمان) المحدودة.

وذكرت قطر للتأمين، اليوم السبت، أنه تم تصنيف السندات من قبل وكالة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز عند مستوى "+BBB"، وفقاً لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

وبينت الشركة أن هذه السندات الدائمة موعد استحقاقها في 30 أكتوبر من عام 2025، وقد تم تحديد نسبة فائدة السندات بـ6.25 بالمائة سنوياً، تدفع بصورة نصف سنوية، حيث تم تثبيت نسبة الفائدة حتى تاريخ الاسترداد الأول.

 وتابعت الشركة، أنه في حال عدم إتمام الاسترداد سيتم إعادة تحديد نسبة فائدة على السندات في تاريخ الاسترداد الأول وبعد ذلك كل 5 سنوات، وفقاً لنسبة الفائدة على سندات الخزانة الأمريكية آنذاك والتي تستحق لمدة خمس سنوات بالإضافة إلى انتشار الائتمان الأولي.

ومن المتوقع أن تندرج قيمة السندات ضمن رأسمال من الفئة الثانية (Tier 2 Capital) بموجب لوائح مصرف قطر المركزي لحساب نسبة الملاءة المالية.

كما تم تصميم السندات لتندرج ضمن إجمالي رأسمال مجموعة قطر للتأمين المعدل وفقاً لوكالة التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز (S&P)، ووكالة التصنيف إيه إم بست (AM Best).

وقال خليفة بن عبدالله تركي السبيعي رئيس مجموعة قطر للتأمين، بأنه على الرغم من الظروف العالمية الحالية، إلا أن المستثمرين أظهروا إهتماماً واضحاً وإقبالاً شديداً على هذه السندات، الأمر الذي يثبت مستوى ثقة المستثمرين والسوق في مجموعة قطر للتأمين.

وأشار، إلى أن الإصدار الجديد البالغ 300 مليون دولار يعزز هيكل رأس المال الذي يوفر أماناً ممتازاً لحاملي وثائق التأمين ويضع المجموعة في وضع جيد للمرحلة التالية.

ترشيحات 

185 مليون ريال خسائر "قطر للتأمين" الفصلية مع تصاعد تداعيات "كورونا"

قطر للتأمين تعتزم إصدار سندات بـ300 مليون دولار لدعم رأس المال