TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

معيط: الحكومة المصرية تسعى لتحويل محنة "كورونا" لـ"منحة" لقطاع الصناعة

معيط: الحكومة المصرية تسعى لتحويل محنة "كورونا" لـ"منحة" لقطاع الصناعة
وزير المالية محمد معيط

القاهرة - مباشر: أكد وزير المالية المصري، أن الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذتها القيادة السياسية وساندها الشعب خلال السنوات الماضية، أتاحت قدراً من الصلابة للاقتصاد المصري في مواجهة تداعيات أزمة فيروس "كورونا" الجديد.

وأشار محمد معيط في بيان صادر، اليوم السبت، إلى أن الحكومة انتهجت سياسة استباقية لإدارة الأزمة بشكل سريع من خلال توفير حزمة مالية مساندة للاقتصاد المصري تبلغ نحو 2 بالمائة من الناتج المحلي.

وأوضح الوزير أنه تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية، فإن الحكومة تسعى لتحويل محنة "كورونا" إلى منحة لقطاع الصناعة تشجيعاً للإنتاج المحلي، وقد تم تخفيض أسعار بيع الغاز والكهرباء للأنشطة الصناعية الذي تتحمل قيمته الخزانة العامة للدولة ويقدر بنحو 10 مليارات جنيه.

وتابع الوزير، أن بلاده تستهدف استمرار عجلة الإنتاج بالمصانع مع الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، مشيراً إلى زيادة الاستثمارات بعشرة مليارات جنيه وافق عليها مجلس النواب الأسبوع الماضي.

وتوقع، أن تشهد الاستثمارات الحكومية زيادة غير مسبوقة خلال العام المالي المقبل إذ تبلغ مخصصاتها المالية 280.7 مليار جنيه، حيث نستعد فور تجاوز أزمة كورونا لضخ استثمارات تُسهم في دفع النشاط الاقتصادي وزيادة فرص العمل.

 وأضاف أنه تنفيذاً للتوجيهات الرئاسية أيضاً، فقد تم تأجيل سداد مبلغ ٤١,٨ مليون جنيه قيمة باقي حصة الدولة في أرباح الشركة القابضة للسياحة والفنادق عن العام المالي الماضي المنتهي في ٣٠ يونيو الماضي.

وأوضح، أن ذلك لحين تجاوز محنة "كورونا" وتحسن حركة السياحة والطيران، لافتاً إلى إسقاط الضريبة العقارية على المنشآت السياحية والفندقية لمدة ستة أشهر، وإرجاء وتقسيط سداد المستحقات على المنشآت السياحية والفندقية لمدة ثلاثة أشهر دون غرامات أو فوائد تأخير.

ترشيحات 

مصر تسجل 358 إصابة جديدة و14 حالة وفاة بفيروس كورونا