TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان مجموعة أسترا الصناعية عن أبرز تداعيات الازمة الحالية لانتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19) على أعمالها والإجراءات الإحترازية المتخذة

update company info 1212.O 0.00% 0.00 0.00
بند توضيح
تفاصيل الإعلان في ظل الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة التي تقوم بها الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية وفي باقي الدول التي تعمل فيها المجموعة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19K تود مجموعة أسترا الصناعية أن تعلن عن أبرز الاثار للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والتي نتج عنها التالي:

1. اتباع المجموعة إجراءات السلامة الموصى بها من الهيئات الصحية في المملكة العربية السعودية وباقي الدول التي نعمل بها وأيضا الإجراءات الموصى بها من منظمة الصحة العالمية.

2. تخفيض طواقم وساعات العمل وتفعيل العمل عن بعد في عدة بلدان تماشيا مع الأنظمة التي تم استحداثها في تلك البلدان من أجل الحفاظ على سلامة الموظفين.

3. إغلاق وتحديد عمل متاجر التجزئة لعملائنا ومنتجاتنا في عدة بلدان قد يؤثر في المرحلة القادمة على استهلاك هذه المنتجات علما أنه لم يكن هناك أي تأثير جوهري لهذه الإجراءات حتى الان.

4. تحديات تأمين مدخلات الانتاج لمصانعنا وتأمين منتجاتنا في الأسواق المختلفة بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة العربية السعودية وبعض الدول بالحد من التصدير لتأمين احتياجات الأسواق المحلية. ويجدر الذكر أن هذه الإجراءات لم يكن لها تأثير جوهري حتى الان على أعمال المجموعة إلا أن منع تصدير المنتجات الدوائية في المملكة العربية السعودية قد يكون له تاثير جوهري على المجموعة في حال استمراره لفترة طويلة. ويصعب تحديد الأثر المالي لهذا الإجراء بدون معرفة فترة منع التصدير ولكن تعمل المجموعة بشكل وثيق مع الجهات ذات العلاقة بالمملكة لوضع الآليات الازمة للوصول إلى صيغة ملائمة لمعاودة التصدير بعد التأكد من عدم وجود تأثير على مستويات التوافر الدوائي في المملكة.

5. التغير في مقدرة العملاء بالإيفاء بالتزاماتهم ولكن لم تتأثر المجموعة بشكل جوهري بقدرة عملائها بالإيفاء بالتزاماتهم حتى الآن. ومن المتوقع بأن انخفاض الأنشطة الاقتصادية لفترة طويلة في المملكة العربية السعودية وبقية الدول التي نعمل بها قد يؤثر بشكل سلبي على قدرة العملاء بالإيفاء بالتزاماتهم نحو المجموعة.

6. صعوبة المحافظة على معدلات عالية من الانتاج وبحكم تواجد معظم أعمال المجموعة ضمن قطاعات حيوية الأمر الذي يلزمها المداومة على العمل في جميع الأوقات، فإنه من المتوقع أن تواجه تحديات أكبر في أعمالها لاسيما في ظل مواجهتها لاصابات بين منسوبيها في عدد من المواقع. ولكن تسعى المجموعة إلى تطبيق أعلى معايير السلامة بحسب منظمة الصحة العالمية والجهات الرقابية المحلية وذلك حول التعامل مع هذه الاصابات وتطبيق بروتوكلات العلاج اللازمة تحت إشراف الجهات الرقابية المحلية بالاضافة إلى عمليات التعقيم المستمرة لجميع مواقعها و خطوط انتاجها. وبشكل عام، لا يتوقع تأثر المجموعة بشكل جوهري من هذه الاجراءات مع تأكيد سعيها المستمر لتحسين أساليب أعمالها للتعامل مع مخاطر الاصابات وانتقال العدوى بشكل أكبر لأجل تقليص أية آثار على عملياتها الانتاجية،ان وجدت، لاسيما في ظل وجود مخزونات متوافرة من منتجاتها النهائية.

7. تعاون وتنسيق الشركة مع الجهات الحكومية لمعرفة آلية الدعم الحكومي ومدى الاستفادة من القرارات السامية لدعم القطاع الخاص

ووفقا لما سبق، تود المجموعة أن تؤكد أنه لم يكن هناك أي تأثير جوهري للإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد 19COVID- على سير أعمال المجموعة ونتائجها المالية حتى الآن. أما بالنسبة للأثر المالي المتوقع لبقية العام فيصعب تحديده في ظل عدم وضوح الإطار الزمني للاجراءات الاحترازية والتدابير الاحتياطية.

التعليقات