TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاتحاد للاعمار والاستثمار(UCI) تفصح عن امور جوهرية(الكوارث الطبيعية وأثرها).

طبيعة الافصاح افصاح غير مالي
اسم الشركة الاتحاد للاعمار والاستثمار
رمز الشركة UCI
القطاع قطاع الاستثمار
العملة USD
ملف الإفصاح
  • الكوارث الطبيعية وأثرها
  • التاريخ: 24/04/2020

    الرقم الصادر: R-2000111

    السادة/ هيئة سوق راس المال الفلسطينية المحترمين

    تحية طيبة وبعد،،،

    الموضوع : الإفصاح عن الأحداث الجوهرية

    إشارة الى الموضوع أعلاه وكتابكم المؤرخ في 19/4/2020، بخصوص الآثار المحتملة على شركتنا بسبب جائحة كورونا، فقد كانت هذه الجائحة مفاجئة وغيرمتوقعة في توقيتها ومدى تأثيرها سواء في فلسطين أو في العالم. فقد كان التأثير على قطاع العقارات في فلسطين، شديدًا ولا يزال مقلقًا للغاية، لذا فإن الشركة تبذل قصارى جهدها لتقليل الضرر قدر الإمكان وتكييف عملها وقراراتها بشكل مستمر يواكب التطورات ويواجه التحديات المتسارعة.

    نستعرض فيما يلي أبرز التحديات التي واجهتنا خلال الجائحة والحلول التي اتخذناها بشأنها:

    • الإيرادات والمبيعات: تم تعليق إيرادات الشركة ومبيعاتها تمامًا منذ بدء الحجر الإلزامي بسبب تعذر إمكانية اصطحاب الزبائن في زيارة للعقارات، ما نسف كافة توقعاتنا للمبيعات والإيرادات للعام 2020. نبذل قصارى جهدنا لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من خلال التركيز على بناء قوائم زبائن محتملين من خلال التسويق الرقمي وعبر الهاتف. إلا أنه لدينا قلق شديد من أن الدمار الاقتصادي الناجم عن الجائحة سيؤدي إلى انخفاض هائل في مبيعات سوق العقارات بعد انتهاء مرحلة الحجر الإلزامي.

    • التدفق النقدي: يعتمد وضع التدفق النقدي لشركتنا بشكل كبير على الشيكات المؤجلة، كونها الوسيلة الوحيدة لتحقيق مبيعات العقارات في السوق الفلسطيني الذي يعتمد على الزبائن من ذوي الدخل المحدود بشكل أساسي. إذ شهدت هذه الفترة زيادة غير مسبوقة في عدد الشيكات الراجعة وصلت قيمتها إلى 55٪ من إجمالي قيمة شيكات الزبائن، إضافة إلى الطلبات المتزايدة من الزبائن تأجيل صرف شيكاتهم. وهنا لم يكن لدينا خيار سوى دفع 50٪ من رواتب موظفيها لشهر نيسان، وفقًا لتعليمات وزارة العمل، حفاظا على التوازن النقدي للشركة.

    • العمل الإداري والمشاريع: اضطرنا الحجر الإلزامي إلى إيقاف جميع مشاريع البناء والهندسة حتى إشعار آخر، ما يؤدي إلى تأخير تسليم الشقق والمشاريع ويعرض الشركة إلى مخاطر السمعة وعواقب سلبية على علاقاتها مع زبائنها. علاوة على ذلك، شكّل العمل عن بُعد تحديات إضافية، لكن وبفضل نظام الإدارة العصري الذي تتبناه الشركة، استمرينا في العمل والتنفيذ ودمج الفريق من خلال أنظمة مؤتمتة، وكنا على أتم استعداد للعمل في أي سيناريو قبل حصوله.

    • إجراءات الصحة والسلامة: خصصت الشركة ميزانية لتنفيذ أقصى إجراءات الصحة والسلامة لموظفيها والمستأجرين لديها والزبائن في مقر الشركة وخارجه قبل فترة الحظر الالزامي، وطبقت تعليمات التباعد الاجتماعي والزمت طاقمها بالحجر المنزلي حسب تعليمات الحكومة.

    في الختام ، تواجه الشركة مخاطر كبيرة في الوقت الذي يشهد قطاع العقارات بأكمله توقفا تاما. تقوم إدارتنا بكل ما في وسعها للصمود وسط هذه العاصفة والحد من تداعياتها قدر الإمكان.

    وتفضلوا بقبول فائق الاحترام،،،

    المدير العام

    خالد السبعاوي

التعليقات