TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعلان الشركة السعودية للصناعات الدوائية والمستلزمات الطبية عن الآثار المترتبة من الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية المتخذة للتصدي والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19)

update company info 2070.O 0.00% 0.00 0.00
بند توضيح
تفاصيل الإعلان إشارة إلى الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي اتخذتها الجهات المختصة في المملكة العربية السعودية للتصدي والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID-19) حتى تاريخ هذا الاعلان، بما في ذلك إجراءات حظر التجول و حظر تصدير الأدوية والمستحضرات الصيدلانية.

تود شركة سبيماكو الدوائية الإشارة إلى أن تطبيق الجهات المعنية لإجراءات الحظر الكامل وما نتج عنه تقليص ساعات العمل لدى عملاء الشركة في القطاع الخاص من صيدليات وعيادات طبية ومستوصفات ومستشفيات، يتمثل في النقص المتوقع على الطلب لمبيعات الأدوية والمستحضرات الصيدلانية. علماً أنه لا يوجد أثر جوهري على مبيعات القطاع الخاص للربع الأول من عام 2020.

وضماناً لتوفر الأدوية والمستحضرات الصيدلانية في المملكة، قامت الجهات الحكومية المختصة في المملكة العربية السعودية بإصدار قرار إيقاف عمليات تصدير الأدوية والمستحضرات الصيدلانية في نهاية الربع الأول من عام 2020، وقد تم استثناء ما تم التعاقد عليه من خلال برنامج الشراء الموحد لدول مجلس التعاون. علماً أن الشركة تحتفظ بمخزون أمان لمعظم أدويتها في أسواق التصدير يكفي لمعدل استهلاك يصل إلى ستة أشهر. هذا وتجدر الإشارة إلى أن مبيعات التصدير في آخر سنتين لم تتجاوز 12% من إجمالي مبيعات الشركة السنوية.

وتعمل الشركة حالياً بالتنسيق مع الجهات المختصة لمعرفة آلية الدعم ومدى الاستفادة من القرارات السامية لدعم القطاع الخاص للحد من الآثار المترتبة من الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة حفظها الله للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي ظل الظروف الحالية وعدم وضوح الإطار الزمني للاجراءات الاحترازية والتدابير الاحتياطية وما يستجد مستقبلاً، فإنه يصعب تحديد حجم الأثر المالي على الشركة، وسيتم الإعلان حينها عن التطورات الجوهرية المستقبليه.

وختاماً، تتقدم الشركة بالشكر إلى حكومة المملكة العربية السعودية الرشيدة على الجهود المبذولة للتصدي لانتشار فايرس كورونا المستجد، وعلى المبادرات والدعم للتخفيف من أثاره على أعمال شركات القطاع الخاص في المملكة. سائلين الله عز وجل أن يحفظ البلاد والعباد من كل سوء ومكروه.

التعليقات