TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الحكمة للأدوية" تتوقع نمو عائداتها نتيجة زيادة الطلب تزامناً مع "كورونا"

"الحكمة للأدوية" تتوقع نمو عائداتها نتيجة زيادة الطلب تزامناً مع "كورونا"
مصنع بشركة الحكمة للأدوية

دبي - مباشر: تتوقع شركة "حكمة فارماسيوتيكلز بي. إل. سي." (الحكمة للأدوية)، مجموعة الشركات الدوائية متعددة الجنسيات، والمدرجة في سوقي ناسداك دبي ولندن الماليين، نمو عائدات قطاع الأدوية في عام 2020 كاملاً تزامناً مع زيادة في الطلب مرتقبة على منتجاتها وسط انتشار فيروس كورونا.

ويأتي ذلك من خلال الكشف عن آخر مستجدات أدائها التجاري منذ بداية العام، وذلك قبيل اجتماعها العام السنوي الذي سيعقد اليوم الخميس الموافق 30 أبريل/نيسان 2020، وفقاً لبيان صحفي صادر عن الشركة اليوم الخميس.

وأوضحت الشركة أن قطاع الأدوية ذات العلامة التجارية المسجلة يحقق أداءً جيداً، لافتة إلى أن الأسواق شهدت طلباً جيداً، خاصة في كبرى الأسواق في مصر والمملكة العربية السعودية إلى جانب الجزائر في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ونفس التوقعات فيما يتعلق بقطاع أدوية المحاقين، فتتوقع الشركة نمو عائدات قطاع أدوية المحاقين إلى الأرقام الأحادية المتوسطة للعام 2020، مدفوعاً بالطلب على مجموعة منتجاتنا الواسعة في جميع أسواقنا وإطلاق المنتجات الجديدة. 

وأشارت الشركة إلى أنه من المرجح أن يتراوح هامش التشغيل الأساسي بين 35 بالمائة إلى 37 بالمائة. 

وأضافت شركة الحكمة أنها سجلت بدايةً جيدة هذا العام، رغم تحديات السوق التي تزايدت بفعل تفشي وباء كورونا المستجد (كوفيد-19) عالمياً. 

ونوهت بأنها تراقب تطورات السوق باستمرار في ظل تداعيات تفشي الوباء، لافتة إلى أنها على ثقة بتوقعات المجموعة المستقبلية.

وعزت تلك التوقعات الإيجابية إلى سعيها إلى رفع قدراتها التصنيعية المرنة إلى الحد الأقصى لضمان حصول المرضى على الأدوية التي يحتاجونها خلال أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

يذكر أنها ستعلن عن نتائجها المالية للنصف الأول من العام الحالي والمنتهي في 30 يونيو/ حزيران 2020 في 7 أغسطس/آب 2020.  

ترشيحات:

الحكمة للأدوية تعتزم ضخ استثمارات استراتيجية تعزيزاً للنمو

وكالة: الطلب على أدوية جديدة يدعم توقعات الحكمة لعام 2019